إسرائيل أسوأ دولة في العالم.. والإسرائيليون أقل البشر انشراحاً..

إسرائيل أسوأ دولة في العالم.. والإسرائيليون أقل البشر انشراحاً..

يتضح من استطلاع دولي قام بتصنيف 36 دولة، أن لإسرائيل أسوأ سمعة في العالم.

وجاء أن الإستطلاع الذي فحص تصنيف الدول قد أجري من قبل سيمون انهولط، مستشار الحكومة البريطانية، والذي يعتبر مصدراً ذا مصداقية هي الأعلى في العالم من جهة تصنيف الدول والمناطق والمدن، وبالتعاون مع "غوبال ماركت إنسايت".

ويتناول الإستطلاع بشكل تقليدي 35 دولة، يضاف إليها دولة "مضيفة" بإمكان سكانها إبداء آرائهم بشأنها أيضاً. وكانت الدولة المضيفة في هذه المرة هي إسرائيل.

وشارك في الإستطلاع 25 ألف شخص، طلب منهم تناول عدد من المواضيع مثل: الإستثمار والهجرة والتصدير والثقافة والتراث والناس والسلطة والسياحة.

وكان تدريج إسرائيل في المرتبة الأخيرة، يسبقها دول مثل أندونيسيا في المرتبة 34، ومصر في المرتبة 29 والصين في المرتبة 19.

وكان تصنيف إسرائيل هو الأسوأ الذي تم قياسه في استطلاع، حيث تم تصنيفها في المرتبة الأخيرة في الإجابة على كل سؤال تقريباً. وعن ذلك يقول انهولط إنه يتوجب على إسرائيل أن تغير من "سلوكها" من أجل تغيير صورتها، حيث لا يمكن بناء سمعة حسنة وإنما يمكن الفوز بها، وأمامها تحديات كبيرة لتصبح مكاناً يجدر العيش والاستثمار فيه، على حد قوله.

وبحسب الإستطلاع فقد صنف الأمريكيون إسرائيل في مرتبة قبل الصين في مجال "السلام الدولي والأمن". كما تم تدريج إسرائيل في المكان الأخير الذي يود المستطلعون زيارتها، وتم تعريف الإسرائيليين بأنهم أقل البشر إنشراحاً.

كما جاء أن مصر كانت الدولة التي منحت إسرائيل العلامات الأسوأ، حيث منحت أسوأ المستويات في كافة المجالات من قبل المصريين، ما عدا في مجال "العلوم والتكنولوجيا". وفي المقابل فقد منح الروس إسرائيل أعلى العلامات في كافة المستويات، ما عدا في جمال المناظر الطبيعية!

تجدر الإشارة إلى أن المراتب العشرة الأولى كانت على التوالي: بريطانيا، ألمانيا، إيطاليا، كندا، سويسرا، فرنسا، السويد، اليابان، الولايات المتحدة، استراليا.

واحتلت جنوب أفريقيا المرتبة 32، وأستونيا 33، أندونيسيا 34، وتركيا 35، وإسرائيل بالطبع في المرتبة الأخيرة 36.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018