اولمرت يقنع "بارامتريك" الإستثمار في إسرائيل وليس في الهند

اولمرت يقنع "بارامتريك" الإستثمار في إسرائيل وليس في الهند


نجح القائم بأعمال رئيس الحكومة الإسرائيلي، وزير الصناعة والتجارة والتشغيل ايهود اولمرت، اليوم (الأربعاء)، أثناء لقاء له بممثلي مجموعة "بارامتريك" ( Parametric) من الولايات المتحدة الأمريكية، في مكتبه بالقدس، باقناعهم تفضيل الاستثمار في إسرائيل وليس في الهند.

يشار إلى ان أسهم "بارمتريك" تباع في بورصة "ناسداك" وتعمل الشركة في مجال تطوير وتسويق حلول لبرامج حاسوب متطورة وتتعامل مع الجيش الإسرائيلي، حيث تدخل منتوجاتها في مجال تطوير دبابة "هامركباه" وصواريخ من صناعة "رفائيل"، وكذلك أجهزة موتورولا.

ويصل سعر السوق لهذه الشركة في البورصة نحو 1،3 مليون دولار، ويعمل فيها 3200 عامل في مختلف أنحاء العالم. أما مراكز التطوير للشركة فهي الولايات المتحدة وإسرائيل والهند. وقال ممثلو الشركة، وعلى رأسهم نائب رئيس الشركة مايكل بروك، ان المجموعة تعمل اليوم على نقل نشاطاتها خارج الولايات المتحدة، مشيراً إلى أنها تلقى نجاحاً كبيراً في الهند.

وقد نجح الوزير الإسرائيلي باقناع مندوب المجموعة، الذي رافقه مدير نشاطات الشرطة في إسرائيل بيري كوهين، بالعمل على توسيع نشاطات الشركة في إسرائيل، خاصة في الضواحي – النقب والجليل.

وفي نهاية اللقاء أعلن ممثلو الشركة أنهم سيقدمون خطة شاملة حول استثمارات الشركة لوزارة الصناعة والتجارة، ان الشركة ستستثمر مبلغ 20 مليون دولار وستشغل 60 شخصاً في مجال التكنولوجيا.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018