شركة اسرائيلية تقيم مشروع دفيئات بالمكسيك بـ33 مليون دولار

شركة اسرائيلية تقيم مشروع دفيئات بالمكسيك بـ33 مليون دولار

أعلنت شركة "نتافيم"، الشركة الأكثر تطوراً في إسرائيل في مجال تكنولوجيا المياه للزراعة، ان شركتها "نتافيم مكسيكو" وقعت على عقد بمبلغ 33 مليون دولار للسنوات الأربع القادمة، يتم بموجبه منح حلول كاملة لنحو 4000 دونم دفيئات في محافظة "باحا كليفورنيا" شمال المكسيك، حيث يتم زراعة الخضروات، خاصة البندورة.

وقد تم التوقيع على هذا العقد مع شركة محلية تعمل في مجال زراعة الخضروات، حيث يتم تصدير غالبية منتوجاتها إلى السوق الأمريكية. وستساهم أجهزة الري المتطورة لشركة "نتافيم" في رفع حجم الصادرات لهذه الشركة حتى ملايين الصناديق سنوياً، كما يقول مسؤولون في الشركة الإسرائيلية.

وقال ايرز ميلتسر، مدير عام "نتافيم" - الشركة الإسرائيلية التي أقيمت في العام 1965 في كيبوتس حاتسريم بالنقب - إن "نتافيم ترى في السوق المكسيكية أحدى أهم الأسواق للنهوض بشركتنا مستقبلاً، كون هذه الدولة لاعب مركزي في قارة أمريكا اللاتينية في مجال زراعة وتصدير المنتوجات الزراعية للدول الأمريكية عامة".

وكانت مبيعات "نتافيم مكسيكو"، التي تم تعيين مدير جديد لها مؤخرا، هو ايلي بن-سيمون، وصلت في العام 2003 إلى أكثر من 20 مليون دولار، ويتوقع ميلتسر أن ترتفع المبيعات في العام الحالي - 2004 – بنحو 50%.