14.3 مليارد شيكل مدخولات إسرائيل من الضرائب في شهر تموز/ يوليو

14.3 مليارد شيكل مدخولات إسرائيل من الضرائب في شهر تموز/ يوليو

أفادت تقارير إسرائيلية أن مدخولات إسرائيل من الضرائب والرسوم في شهر تموز/يوليو بلغت 14.3 مليارد شيكل، وبلغ مجموع المدخولات من مطلع السنة 94.8 مليارد شيكل.

كما أشارت التقارير إلى تسجيل إرتفاع بنسبة 6% في جباية الضرائب في السنة الأخيرة.

ووصلت مدخولات سلطة الضرائب في تموز إلى 13.9 مليارد شيكل، في حين وصلت إلى 12.6 مليارد شيكل في تموز العام الماضي، وبالمقارنة مع السنة الماضية مع الأخذ بعين الإعتبار التعديل الذي أجري في القوانين، فإن المعطيات تشير إلى إرتفاع بنسبة 11.5%.

وبلغت المدخولات من الضرائب المباشرة (مثل ضريبة الدخل وضريبة الأراضي وغيرها) 7.4 مليارد شيكل مقابل 7.1 مليارد شيكل في الفترة الموازية من العام الماضي، في حين وصلت المدخولات من الضرائب غير المباشرة (مثل ضريبة القيمة المضافة وضريبة الشراء والجمارك وغيرها) 6.4 مليارد شيكل بالمقارنة مع 5.6 مليارد شيكل في الفترة الموازية من العام الماضي.

كما أشارت التقارير إلى إرتفاع بنسبة 32% في إستيراد وسائل النقل بالمقارنة مع تموز من العام الماضي، ووصل عدد السيارات المستوردة 14044 وسيلة نقل.

وفي شهر تموز أيضاً حصلت زيادة في مبلغ ضريبة القيمة المضافة المسترجعة بنسبة 14% بالمقارنة مع تموز العام الماضي، ووصل المبلغ الإجمالي إلى 1.7 مليارد شيكل.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018