بدء العمل بالتوقيت الشتوي في اسرائيل

الساعة الثانية فجراً تم اعادة عقارب الساعة ساعة واحدة الى الوراء* اتحاد الصناعيين الاسرائيليين يقول ان التوقيت الصيفي وفر هذا العام قرابة 80 مليون شيكل اسرائيلي

بدء العمل بالتوقيت الشتوي في اسرائيل
بدأت اسرائيل، عند الساعة الثانية فجراً بتوقيتها المحلي العمل بموجب التوقيت الشتوي، حيث تم اعادة عقارب الساعة ساعة واحدة الى الوراء، لتنتهي بذلك فترة التوقيت الصيفي التي استغرقت 191 يوما.

وسيتواصل التوقيت الشتوي حتى نهاية اذار المقبل، حسب القانون الذي سنه الكنيست الاسرائيلي، قبل نحو نصف سنة، متوصلا بذلك الى تسوية للصراع الذي تواصل على مدار سنوات بين نواب الجهات العلمانية والدينية المتزمتة في اسرائيل.

وبموجب تلك التسوية يبدأ التوقيت الصيفي في منتصف ليلة الجمعة التي تسبق الثاني من نيسان، من كل عام وينتهي بعد انتهاء عطلة السبت الذي يسبق العاشر من شهر ايلول (تشرين حسب التوقيت العبري).

وحسب معطيات اتحاد الصناعيين الاسرائيليين وفر العمل بموجب التوقيت الصيفي هذا العام قرابة 80 مليون شيكل اسرائيلي، وذلك "بفضل استغلال كمية اقل من الطاقة الكهربائية وزيادة حجم الانتاج اليدوي وتقلص حوادث الطرق وتحسين جودة الحياة نتيجة زيادة عدد ساعات الضوء"، حسب ما جاء في بيان الاتحاد.

التعليقات