لجنة المالية في الكنيست تصادق على ميزانية العام 2007 وعلى "قانون التسويات"..

لجنة المالية في الكنيست تصادق على ميزانية العام 2007 وعلى "قانون التسويات"..

صادقت لجنة المالية في الكنيست اليوم، الثلاثاء، على طرح التصويت للقراءتين الثانية والثالثة على قانون ميزانية الدولة للعام 2007، وقانون "التسويات" في الإقتصاد. وجاء أن اللجنة ألغت 8 بنود من بين 30 بنداً في اقتراح قانون التسويات لوزارة المالية، كما تم إجراء تغيير في بعض البنود. ومن المتوقع أن تبدأ الكنيست بمناقشة قانون التسويات الإثنين القادم، وسيتم التصويت عليه يوم الأربعاء من الأسبوع القادم.

وقد صوت إلى جانب قانون التسويات عشرة أعضاء كنيست من الإئتلاف، في حين صوت أربعة أعضاء من المعارضة ضده، وامتنع عضوا الكنيست؛ شيلي يحيموفتيش (العمل) ويعكوف ليتسمان (يهدوت هتوراه) عن التصويت.

وكانت الغالبية مع اقتراح الميزانية وقانون التسويات بعد أن تنازل أعضاء الائتلاف عن مطالبهم المالية.

ومن بين التقليصات التي ألغيت في قانون التسويات؛ إلغاء منح التفضيل في العمل للجنود المسرحين الذين يعملون في محطات الوقود والمصانع، والتي تصل إلى 7600 شيكل، وتحديد استحقاق مخصصات البطالة لمن هم فوق 28 عاماً، وإلغاء قانون مدن التطوير.

ومن بين التغييرات التي أدخلت على قانون؛ عدم احتساب مخصصات الأولاد والشيخوخة لدى الحصول على تخفيضات في الأرنونا، والسماح لمن لديه وسيلة نقل يقل ثمنها عن 25 ألف شيكل بالحصول على مخصصات ضمان الدخل.

ومن بين التقليصات التي بقيت في القانون؛ تأجيل "النبضة" الثالثة من رفع أجور الحد الأدنى من تموز/يوليو إلى تشرين الثاني/نوفمبر من العام القادم، وخطة فيسكونسين التي تتيح نزع حق الحصول على مخصصات لمن لا يشارك في الخطة.


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018