دخول كمية من العجول المستوردة إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم..

دخول كمية من العجول المستوردة إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم..

أكدت وزارة الزراعة حكومة اسماعيل هنية المقالة ، أنه جارٍ إدخال "العجول المستوردة" إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم، مشيرة إلى أن طواقمها العاملة على المعبر تقوم بفحص الكمية الداخلة للتأكد من سلامتها، وتسهيل عملية جلبها من "الكرنتينة" الإسرائيلية.

وأوضحت الدائرة الإعلامية في الوزارة، في بيان أصدرته، أنه وبحسب أصحاب الشركات المستوردة، فإن العجول التي سيتم استيرادها يبلغ 8000 عجل غير أن سلطات الإحتلال سمحت بإدخال (6000عجل) على مراحل، مؤكدين أن ما تم تفريغه واستلامه من المعبر في اليوم الأول (590 عجلاً) فقط.

وأشارت الوزارة أنه جارٍ العمل على إدخال الكمية المتبقية على دفعات حسب الوعودات الإسرائيلية للتجار وأصحاب الشركات المستوردة، مؤكدة حرصها التام على تقديم خدماتها من أجل إنجاز عملية تفريغ الكميات المستوردة من العجول.

وقالت الوزارة في بيانها "إن عملية دخول العجول المستوردة إلى القطاع من شأنها التخفيف عن المواطنين من جراء الغلاء الأخير في أسعار اللحوم الحمراء، وبالتالي توفر كمية معقولة من لحوم الأضاحي لهذا العام".

وشددت الوزارة على أن طواقمها الفنية والبيطرية تتابع عن كثب صحة وسلامة الكمية المستوردة للتأكد من خلوها من الأمراض، مؤكدة أن توجيهات رئيس الحكومة إسماعيل هنية بتحديد الأسعار وملاحقة المستغلين لحاجة المواطنين ستشمل اللحوم الحمراء أيضاً

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018