استمرار تراجع سعر صرف الدولار مقابل الشيكل..

استمرار تراجع سعر صرف الدولار مقابل الشيكل..

واصل سعر صرف الدولار الأمريكي بالشيكل الإسرائيلي الهبوط، اليوم الجمعة، حيث فقد 1.419% من قيمته، ليصل سعر الصرف إلى 3.96 شيكل للدولار الواحد.

تجدر الإشارة إلى أن المرة الأخيرة التي كان فيها سعر الصرف أقل من 4 شيكل كانت في السابع والعشرين من كانون الثاني/ يناير من العام الحالي.

وتفيد التقارير الإسرائيلية أن الدولار يتراجع أيضا على المستوى العالمي، حيث سجل أكبر تراجع له يوم أمس منذ كانون الثاني/ يناير، وذلك في ظل المخاوف من التضخم المالي في الولايات المتحدة في أعقاب زيادة العجز المالي في ميزانية الإدارة الأمريكية. ووصل سعر صرف الدولار إلى 1.395 دولار لليورو الواحد.


وأشارت تقديرات اقتصادية إلى أنه من الممكن أن يواصل سعر صرف الدولار مقابل الشيكل الهبوط ليصل إلى 3.90 شيكل للدولار الواحد. ومع استمرار بنك إسرائيل شراء الدولارات، فمن الممكن أن يرتفع إلى مستوى 4.10 – 4.15 شيكل في حال لم يسجل أي تراجع على المستوى العالمي.

تجدر الإشارة إلى سعر الصرف كان قد سجل تراجعا يوم أمس، الخميس، خلافا للاتجاه العالمي. فبينما ارتفع سعر صرف الدولار مقابل اليورو، يوم أمس بنسبة 0.3% ليصل إلى 1.374 دولار لليورو الواحد.