"أبل" توحد القدس كـ"عاصمة لإسرائيل"..

"أبل" توحد القدس كـ"عاصمة لإسرائيل"..

في أعقاب رسالة تلقاها من السفير الإسرائيلي في واشنطن ميخائيل أورن، قام المدير العام لشركة "أبل" الأمريكية، ستيف جوبس، بإلغاء تقسيم القدس (شرقية وغربية) في خدمة الأحوال الجوية في الجهاز الخليوي "آي.فون".

وكان الملحق الاقتصادي لصحيفة "يديعوت أحرونوت" قد كتب قبل نحو 4 أسابيع أن خدمة الأحوال الجوية في جهاز "آي.فون" الخليوي تقسم القدس إلى "شرقية" و"غربية"، بعد أن كانت في السابق تظهر تحت مسمى واحد.

يذكر أن خدمة الأحوال الجوية هي جزء من مبنى الجهاز، وتم تطويرها من قبل شركة "أبل" نفسها.

وفي أعقاب النشر في الملحق الاقتصادي الإسرائيلي كتب السفير الإسرائيلي في واشنطن رسالة إلى المدير العام لشركة "أبل" طالب فيها بـ"توحيد القدس كعاصمة لإسرائيل".

وردا على الرسالة تلقى أورن مكالمة هاتفية من مكتب المدير العام للشركة، جوبس، وتم إبلاغه بأنه سيقوم بمعالجة هذه المسألة بشكل شخصي.

وفي أعقاب تعليمات المدير العام للشركة تم إلغاء "تقسيم القدس" في الجهاز الخليوي و"توحيدها كعاصمة لإسرائيل".

وفي حديثه مع الملحق الاقتصادي لصحيفة "يديعوت أحرونوت" قال السفير الإسرائيلي إن إدارة الشركة لم تكن على علم بـ"تسييس أمر بسيط مثل النشرة الجوية".

تجدر الإشارة إلى أن شركة "أبل" هي هي شركةٌ أمريكيةٌ متعددةُ الجنسياتِ تأسست في كاليفورنيا عام 1976، وتعمل على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الكمبيوتر. تشمل منتجات الشركة الأكثر شهرة أجهزةَ حواسيب "ماكينتوش"، والجهاز الموسيقي "آي. بود" (iPod) والجهاز المحمول "آي. فون"(iPhone).

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018