فشل حزبي العمل وكديما في التوصل إلى اتفاق حول ميزانية العام 2007

فشل حزبي العمل وكديما في التوصل إلى اتفاق حول ميزانية العام 2007

فشلت محاولة أخرى للتوصل إلى اتفاق بين حزبي العمل وكديما حول ميزانية العام 2007. وكان قد اجتمع في السادسة من مساء اليوم، الثلاثاء، رئيس الحكومة، إيهود أولمرت، ووزير المالية أفراهام هيرشزون، ورئيس حزب العمل ووزير الأمن عمير بيرتس. إلا أن الإجتماع انتهى بدون التوصل إلى اتفاق يتيح لوزراء العمل تأييد الميزانية.

وفي أعقاب الإجتماع المذكور، فمن المتوقع أن يجتمع وزراء العمل مساء اليوم مرة ثانية، من أجل اتخاذ قرار نهائي بشأن الموقف من التصويت.

وكانت الحكومة قد بدأت مناقشتها حول الميزانية صباح اليوم. ومن المتوقع أن يتم التصويت في ساعات منتصف الليل.

ونقل عن مكتب رئيس الحكومة أنه ستتم المصادقة على الميزانية مساء اليوم، بالرغم من تهديد وزراء العمل بعدم التصويت مع الميزانية، في حال عدم حتلنة أجرة الحد الأدنى في موعدها، في حين تطلب وزارة المالية تأجيل ذلك لمدة 5 شهور.

وكان وزراء حزب العمل قد قرروا ظهر اليوم وضع مسألة أجور الحد الأدنى كمسألة فاصلة، حيث يعارض حزب العمل نية وزارة المالية تأجيل موعد رفع الأجور، الأمر الذي يتعارض مع الإتفاق الإئتلافي.

ويعمل حزب العمل على اتخاذ قرار يجمع عليه كافة وزراء الحزب، من أجل منع تقسيم الأصوات. وتجدر الإشارة إلى أن الوزراء شالوم سمحون وبنيامين بن إليعيزر ويتسحاك هرتسوغ يميلون إلى التصويت مع الميزانية، ولا يزال من غير الواضح إذا كانوا سيلتزمون بقرار الحزب بعدم التصويت.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018