فصل 1500 عامل في الشمال بسبب صواريخ الكاتيوشا..

-

فصل 1500 عامل في الشمال بسبب صواريخ الكاتيوشا..
أشارت التقارير الإقتصادية الإسرائيلية إلى أنه منذ أن أعلنت إسرائيل الحرب على لبنان، تم فصل أكثر من 1500 عامل، لأنهم لم يتمكنوا من الوصول إلى أماكن عملهم بسبب تواصل الهجمات الصاروخية، كما تم تقديم المئات من الشكاوى للهستدروت من قبل عمال من الشمال جرى تهديدهم بالفصل.

وتشير المعلومات الأولية إلى أن غالبية العمال تم فصلهم بسبب عدم تمكنهم من الوصول إلى أماكن عملهم، في حين فصل عدد آخر بسبب المصاعب الإقتصادية التي تواجه المرافق والمصالح التي يعملون فيها.

كما جاء أن غالبية العمال الذين تم فصلهم هم من الطبقات الفقيرة، من العاملين في المصالح التجارية والخدمات.

وفي السياق، كان من المتوقع أن تصادق الكنيست، في مطلع الأسبوع القادم، على اقتراح قانون يمنع فصل عمال بسبب الحرب، إلا أن اقتراح القانون، الذي قدم مع بداية الحرب، تم تأجيله لأسباب سياسية وإجرائية!!

وكان قد تم يوم أمس، الجمعة، التوقيع على اتفاق بين الحكومة والهستدروت ولجنة التنسيق الخاصة بالمنظمات الإقتصادية. ويضمن الإتفاق دفع رواتب الشهر الحالي للعمال، حتى أولئك الذين لم يتمكنوا من الوصول إلى أماكن عملهم.

ويقضي الإتفاق بإلزام الحكومة على دفع أجور العمال بشكل كامل للمرافق التي يعملون فيها، علاوة على دفع تعويضات عن المصاريف التي تكبدتها المصالح التي لم تعمل بسبب الحرب.

التعليقات