نصف مليار شيكل للمعدات الشخصية وتدريب جنود الاحتياط في عام 2007

نصف مليار شيكل للمعدات الشخصية وتدريب جنود الاحتياط في عام 2007

خصص الجيش الإسرائيلي أكثر من نصف مليار شيكل لتدريب الوحدات المقاتلة في قوات الاحتياط وتزويدهم بمعدات شخصية مناسبة لعام 2007. وقد تبنى رئيس هيئة الأركان العامة، دان حالوتس، الاثنين الماضي، توصيات اللجنة برئاسة الضابط آفي مزراحي في هذا الشأن.

ولجنة مزراحي هي واحدة من اللجان التي شكلت في لفحص إخفاقات حرب على لبنان، وتركز عملها في نظم قوات الاحتياط. وصادق حالوتس في جلسة هيئة الأركان العامة يوم أمس الأول، على مقترحات اللجنة التي تدعو إلى تخصيص ميزانية كبيرة لقوات الاحتياط في السنة القادمة. واتفق في الجلسة أن يتم تخصيص 350 مليون شيكل من أجل تدريب وحدات الاحتياط في القوات البرية، وهو أكبر مبلغ يخصص لهذه القوات منذ بداية الانتفاضة الثانية، قبل ست سنوات. وقد استدعيت في الأسابيع الأخيرة عدة وحدات من قوات الاحتياط ، بالأساس من قيادة منطقة الشمال،للمشاركة في التدريبات، ومن المخطط أن تستمر التدريبات ويزداد زخمها في السنة القادمة.

واتفق أيضا أن يخص الجيش مبلغ 200 مليون شيكل من أجل شراء معدات شخصية جديدة لجنود الاحتياط من الوحدات القتالية، وذلك بعد اشتكى الضباط والجنود من جودة المعدات الشخصية التي وفرها لهم الجيش في حرب لبنان الثانية. ومن ضمن تلك المعدات الخوذ ونظارات الحماية من الغبار والحقائب الشخصية المحمولة على الظهر.


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018