ارتفاع كبير في أرباح قطاع "الديلفري" في الصين

ارتفاع كبير في أرباح قطاع "الديلفري" في الصين
(أ ب)

ارتفعت إيرادات قطاع توزيع البضائع المختلفة (ديلفري) في الصين، هذا العام، بأكثر من خُمس ما كانت عليه العام الماضي، ويشمل ذلك الطرود المُرسلة في الداخل والخارج. 

وسجل القطاع خلال عشرة شهور منذ بداية العام الحالي، أرباحا بنحو 478 مليار يوان (68.9 مليار دولار)، وهو ما يُعادل زيادة بنسبة 23.5 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأوردت وكالة الأنباء الصينية الجديدة (شينخوا)، عن مكتب الدولة للبريد قوله، اليوم الأحد، أن عدد الطرود التي تم تسليمها تجاوز 39.4 مليار طرد إلى داخل وخارج الصين.

وأضاف المكتب، أن الشهر الماضي سجل نموا في عائدات قطاع التوصيل، بنسبة 19.6 في المائة إلى 53.42 مليار يوان (7.8 مليارات دولار)، وهي وتيرة أسرع قليلا من معدل نمو بلغ 18.5 في المائة في أيلول/ سبتمبر السابق له. 

وبلغ عدد الطرود المسلمة من جانب شركات قطاع التوصيل، الشهر الماضي، نحو 4.69 مليارات طرد، بزيادة 1.1 في المائة عن الشهر السابق له.

وشهدت خدمات توصيل الطلبات عبر الحدود، نموا في حجم الأعمال خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري، بلغ 38.4 في المائة على أساس سنوي، إذ تم تسليم 880 مليون طرد.

وتعمل في الصين، شركة "علي بابا"، واحدة من أكبر شركات البيع إلكتروني حول العالم، إذ سجل صافي أرباحها في 2017، نحو 2.4 مليار دولار.