بريطانيا تحقّق نموًّا أكبر من المتوقّع

أفاد المكتب الوطنيّ للإحصاء في تقريره الشهريّ الّذي صدر الخميس، أنّ الناتج المحلّيّ الإجماليّ "نما بنسبة 0,4 % في أيّار/مايو"، وهو أعلى من توقّعات الاقتصاديّين

بريطانيا تحقّق نموًّا أكبر من المتوقّع

(Getty)

بعد الركود الّذي شهده في نيسان/أبريل، عاد الناتج المحلّيّ الإجماليّ في المملكة المتّحدة للارتفاع مجدّدًا في أيّار/مايو، ما يشكّل أنباء جيّدة للحكومة الجديدة بقيادة حزب العمّال والّتي جعلت من إنعاش النموّ إحدى أولويّاتها.

وأفاد المكتب الوطنيّ للإحصاء في تقريره الشهريّ الّذي صدر الخميس، أنّ الناتج المحلّيّ الإجماليّ "نما بنسبة 0,4 % في أيّار/مايو"، وهو أعلى من توقّعات الاقتصاديّين الّذين توقّعوا زيادة بنسبة 0,2 %.

وتضع هذه البيانات بريطانيا على مسار تحقيق ربع آخر قويّ من النموّ، مع استمرار التعافي من الركود الذي تهدف حكومة حزب العّمال إلى تعزيزه من خلال سلسلة من "السياسات الداعمة للنموّ".

وقالت وزيرة المال البريطانيّة الجديدة رايتشل ريفز تعليقًا على التقرير "تحقيق نموّ اقتصاديّ هو مهمّتنا الوطنيّة، وليس لدينا دقيقة لنضيّعها".

وشدّدت ريفز، وهي عضو في حكومة كير ستارمر زعيم حزب العمّال (اليسار الوسط) الفائز الأسبوع الماضي في الانتخابات العامّة في البلاد منهيًّا حكم المحافظين الّذي استمرّ 14 عامًا متتاليًا، على أنّه ينبغي للبلاد أن تبدأ إعادة البناء، وأعلنت إنشاء "صندوق سياديّ وطنيّ" ستضخّ فيه 7,3 مليارات جنيه إسترلينيّ على مدى خمس سنوات.

وحقّق حزب العمّال الذي يتزعمه يسار الوسط الأسبوع الماضي انتصارًا مدويًا في الانتخابات العامّة في بريطانيا منهيًا 14 عامًا من حكم المحافظين.

التعليقات