الصحة: لا تدخلوا يركا بسبب ازدياد تفشي كورونا

الصحة: لا تدخلوا يركا بسبب ازدياد تفشي كورونا
منظر عام ليركا (أرشيفية)

ناشدت وزارة الصحة، المواطنين صباح اليوم، الجمعة، بعدم دخول يركا في منطقة الجليل، إثر الارتفاع الجدي بعدد الإصابات بفيروس كورونا في القرية.

ووفقا للمعطيات الأخيرة التي أصدرتها وزارة الصحة، توجد في يركا 271 حالة كورونا نشطة، بينها 213 حالة تم تشخيصها في الأسبوع الأخير.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، صباح اليوم الجمعة، تسجيل 1639 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا أمس الخميس، بالإضافة إلى تسجيل 155 إصابة مؤكدة بكورونا منذ منتصف ليل الخميس - الجمعة، ليرتفع عدد المصابين الإجمالي إلى 23489، منهم 371 مريضًا بحالة حرجة، من بينهم 110 يخضعون للتنفس الاصطناعي.

وأضافت الوزارة أنه توفي أمس 11 مصابًا بكورونا، ليصل عدد المتوفين الإجمالي إلى 651 وفاة. وأوضحت الوزارة أنها أجرت أمس 27919 فحصًا لتشخيص الإصابات بكورونا، لتصل نسبة الإصابات نحو 6 في المئة من مجمل فحوصات أمس الخميس.

يركا، صباح اليوم

وبحسب هذه المعطيات فإن يركا تندرج في المكان الثاني في لائحة البلدات الحمراء بالبلاد، وهي اللائحة التي تعتمد على النسبة بين عدد المصابين لكل 10 آلاف مواطن.

اقرأ/ي أيضًا | الإغلاق يتهدد دير الأسد ويركا بسبب كورونا

وأوضحت مصادر في وزارة الصحة أن الهدف من مناشدتها للمواطنين، اليوم، هو منع وصول أعداد كبيرة من الناس إلى مراكز التسوق في يركا، نهاية الأسبوع.

وباشرت الشرطة، صباح اليوم، بالتشديد على الالتزام بالتعليمات الصحية في يركا، ونشرت دورياتها في عدة أحياء وشوارع رئيسة.

يذكر أن أعدادا كبيرة من المواطنين، من مختلف أرجاء البلاد، تزور يركا أواخر كل أسبوع، إذ توجد فيها مراكز تجارية كبيرة.

الفعل الثقافيّ الفلسطينيّ في ظلّ كورونا | ملفّ