القدس: 3 وفيات و170 إصابة بكورونا خلال يومين

القدس: 3 وفيات و170 إصابة بكورونا خلال يومين
توضيحيّة (أ ب أ)

أعلن عضو وحدة مكافحة كورونا في القدس المحتلة، الدكتور علي الجبريني، في بيان نُشر مساء السبت، عن 3 حالات وفاة و170 إصابة بفيروس كورونا في القدس المحتلة خلال يومين.

وأفاد الدكتور الجبريني أن "المدينة شهدت أمس واليوم مع استمرار انتشار وتفشي فيروس كورونا 3 حالات وفاة ليرتفع عدد الوفيات منذ بداية الجائحة إلى 60 حالة".

وأوضح الطبيب المقدسي بهذا الخصوص أن "عدد إصابات أمس الجمعة واليوم السبت بلغ 170 إصابة مقابل 130 حالة شفاء ليتقلص عدد الحالات النشطة إلى 1784 إصابة".

وقال الجبريني إنه "على ضوء الارتفاع المقلق في عدد الإصابات بفيروس كورونا في القدس وحالات الوفاة اليومية، تم إعادة فتح محطتي الفحص في الشيخ جراح وجبل المكبر كما سيتم يوم غد الأحد وبعد غد الإثنين فتح محطة الفحص في مخيم شعفاط من الساعة العاشرة حتى الثانية من بعد الظهر تحت شعار لسلامتكم وسلامة عائلاتكم نجري الفحص عبر محطات ‘درايف إن‘ بدون تحويلة".

ودعا الجبريني المواطنين لإجراء الفحوصات وخصوصا من تظهر لديهم أعراض الفيروس، وأكد "أننا نراهن على وعي الجمهور المقدسي بالتزام المعايير الصحية للوقاية من التزام الكمامة بشكل سليم مع تغطية الأنف والفم والتباعد وعدم التجمهر والتعقيم".