الأردن: استقالة حكومة عمر الرزاز

الأردن: استقالة حكومة عمر الرزاز
الرزاز (أ ب)

قبل العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، اليوم السبت، استقالة حكومة د. عمر الرزاز، وكلّف العاهل الأردني، الرزاز والحكومة بالاستمرار بتصريف الأعمال لحين اختيار رئيس الوزراء وتشكيل الحكومة الجديدة.

ووجه الملك عبد الله إلى الرزاز رسالة، ردًا على رسالة الاستقالة التي رفعها إلى العاهل الأردني، وفيما يلي نصها: "بسم الله الرحمن الرحيم دولة الأخ الدكتور عمر الرزاز، حفظه الله، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد، أما وقد قدمت الحكومة استقالتها، ضمن الاستحقاق الدستوري، فإنني أتوجه إليك وزملائك الوزراء بتحية الاعتزاز والتقدير لجهودكم التي بذلتموها في خدمة الأردن الغالي".

وفي خلاصة بيانه قال "إنني إذ أقبل استقالتك، لأكلفك والحكومة بالاستمرار بتصريف الأعمال، وذلك لحين اختيار رئيس الوزراء وتشكيل الحكومة الجديدة، مشددًا على ضرورة العمل خلال هذه الفترة، بهمة وعزيمة ومثابرة، لأن التعامل مع وباء كورونا يقتضي العمل المركّز والمستمر، ومواصلة اتخاذ التدابير والإجراءات بخصوصه دون تباطؤ".

وكان قد أصدر العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، مرسوما يقضي بحل مجلسي النواب (الغرفة الأولى للبرلمان) والأعيان، اعتبارا من 27 أيلول/ سبتمبر؛ وذلك وفق بيانين منفصلين صدرا عن الديوان الملكي؛ تمهيدا لإجراء انتخابات تشريعية في العاشر من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.