الحوثيون: نمتلك أدلة على مشاركة إسرائيل في العدوان على اليمن

الحوثيون: نمتلك أدلة على مشاركة إسرائيل في العدوان على اليمن
(أ ب)

أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، اليوم الأحد، أنها تملك أدلة على مشاركة إسرائيل في العدوان على اليمن، بحسب المتحدث العسكري للحوثيين.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي استعرض من خلاله المتحدث العسكري للحوثيين، يحيى سريع، معلومات حول ما وصفها بـ"علاقات للنظام السابق بكيان العدو الصهيوني".

وقال سريع في المؤتمر الصحافي إن "التدخل الإسرائيلي في الشأن اليمني تجلى من خلال المشاركة في العدوان وقبل ذلك بالتحريض على شن العدوان، ثم المشاركة فيه بشكل مباشر وبشكل غير مباشر وبشكل غير مباشر".

ولفت إلى "تصريحات ولقاءات وتحركات لمسؤولين بدول العدوان (في إشارة إلى السعودية والإمارات والسودان) واتصالات بين تلك الدول والكيان الإسرائيلي جميعها أدلة على حجم التنسيق والمشاركة في العدوان".

وأضاف "تمتلك القوات المسلحة أدلة أخرى على المشاركة العسكرية الإسرائيلية في العدوان وسيتم الكشف عنها في الوقت المناسب".

وتابع أنه "في ظل هذه الحقائق نؤكد على أن المعركة اليوم هي معركة مصيرية وأن الوقوف في وجه العدوان هو وقوف في وجه المخططات الإسرائيلية ووقوف في وجه عملاء الكيان الإسرائيلي ومرتزقته".

وأضاف أن "التصدي للعدوان هو الموقف الصحيح الذي أتخذه ويتخذه معظم أبناء شعبنا وأن الوقوف في وجه المؤامرة الإسرائيلية يأت حفاظاً على اليمن الأرض والإنسان والتاريخ والهوية والثقافة".