القدس: 127 إصابة جديدة بكورونا خلال يومين

القدس: 127 إصابة جديدة بكورونا خلال يومين
توضيحية من حي العيساوية في القدس المحتلة (أ ب أ)

أصيب 127 مقدسيًا بفيروس كورونا المستجد، خلال اليومين الماضيين، بحسب ما أعلن عضو وحدة مكافحة كورونا في القدس، د. علي الجبريني، في بيان مقتضب، مساء الخميس.

وسُجّلت 69 إصابة في القدس الأربعاء، و58 إصابة أمس الخميس، فيما تعافى خلال الفترة ذاتها 38 مُصابا.

ووصل عدد الإصابات النشطة في القدس إلى 378.

وعزى الجبريني "الارتفاع الملحوظ بعدد الإصابات" إلى "عودة التجمعات والمناسبات إضافة لعودة عدد من المواطنين من رحلات خارجية".

وأشار الجبريني إلى ضرورة مواصلة الالتزام بكافة الإجراءات الصحية من حيث ارتداء الكمامات الواقية والمحافظة على التباعد الاجتماعي والمواظبة على التعقيم والحرص على النظافة الشخصية.

وحذر الجبريني من إمكانية "انتشار الفيروس خلال فصل الشتاء"، مطالبا بزيادة الحرص على التقييد بالتعليمات الصحية، وشدد على أن كورونا "لا تزال موجودة".

وناشد الطبيب المقدسي، جميع المقدسيين، بإجراء الفحوصات في جميع محطات الفحص المتاحة، ولدى صناديق المرضى، "حرصا على سلامتهم وسلامة عائلاتهم".

وفي وقت سابق، الخميس، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، تسجيل 4 وفيات و582 إصابات جديدة بفيروس كورونا، بالإضافة 456 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت أن "حالات الوفاة الجديدة هي لمواطن (57 عاما) من قلقيلية، مواطنة (71 عاما) من مخيم عسكر بمحافظة نابلس، مواطن (62 عاما) من طولكرم، مواطن (78 عاما) من الخليل".

وأفادت بوجود 40 مريضا في غرف العناية المكثفة، بينهم 9 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص