كورونا في المجتمع العربي: 1132 إصابة جديدة منذ مطلع الأسبوع

كورونا في المجتمع العربي: 1132 إصابة جديدة منذ مطلع الأسبوع
(توضيحية)

بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلدات العربية منذ بَدْء انتشار العدوى ولغاية صباح اليوم الخميس الساعة 06:00، لا يشمل المدن المختلطة، 44,449 إصابة، في حين بلغ عدد الإصابات في البلاد 317,668 وبهذا بلغت نسبة الإصابات في البلدات العربية نحو 14% في الأقل من مجمل الإصابات في البلاد.

وصرحت الهيئة العربية للطوارئ أن عدد الإصابات في المجتمع العربي ارتفع ومنذ يوم أمسِ، لا يشمل المدن المختلطة، بنحو 309 إصابة جديدة وازداد عدد الإصابات في البلدات العربية منذ مطلع الأسبوع الحالي إذ بلغ 1,132 إصابة جديدة، ووصلت نسبة الإصابات الجديدة في البلدات العربية، أمسِ، من مجمل الإصابات في إسرائيل نحو 44%، ومنذ مطلع الأسبوع ما نحو 40% من مجمل الإصابات في البلاد.

واستمر الارتفاع بعدد الحالات النشطة في البلدات العربية، إذ بلغت 2,362 حالة نشطة على الأقل، لا يشمل 43 بلدة عربية مع عدد حالات نشطة أقل من 15 حالة، وفي المقابل استمر انخفاض الحالات النشطة على مستوى البلاد، وبلغت 9,407 حالة، وبهذا ارتفعت نسبة الحالات النشطة في البلدات العربية إلى نحو 30% من مجمل الحالات النشطة في إسرائيل.

وبلغ عدد الفحوص في البلدات العربية، أمس، 4,728 فحصا، وذلك من مجمل الفحوص في البلاد والتي بلغت 30،296 فحصا، وبهذا بلغت نسبة الفحوص في البلدات العربية، أمس، نحو 15% من مجمل الفحوص في البلاد، ويشار إلى أن عدد الفحوص في البلدات العربية منذ مطلع الأسبوع الحالي بلغ نحو 16119 فحصا.

وعلى صعيد المناطق الجغرافية، فتشكل منطقة الجليل الجزء الأكبر من عدد الإصابات الجديدة منذ مطلع الأسبوع الجاري، مع تسجيل 681 إصابة جديدة، تليها منطقة المثلث مع 264 إصابة جديدة، أما في النقب فبلغ مجمل عدد الإصابات منذ مطلع الأسبوع 17 إصابة جديدة.

ويستدل من المعطيات الأخيرة وجود العديد من البلدات العربية ضمن الدائرة البرتقالية، وذلك بمحاذاة الدائرة الحمراء، إذ توجد في المنطقة البرتقالية كل من يافة الناصرة وكفر مندا ودير حنا والشبلي- أم الغنم وطلعة عارة وبسمة طبعون والناصرة ونحف والمغار والبعينة- نجيدات والزرازير وكفر قاسم والطيبة وجلجولية وبيت جن والبعنة وعيلوط ودبورية وكوكب أبو الهيجاء.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص