كورونا: 210 إصابات بأم الفحم وقلنسوة حمراء مجددا

كورونا: 210 إصابات بأم الفحم وقلنسوة حمراء مجددا
توزيع كمامات على الأهالي (تصوير بلدية أم الفحم)

أعلنت بلدية أم الفحم، اليوم الأربعاء، أن محطة فحص كورونا ستعمل منذ الساعة الثانية عشرة ظهرا ولغاية السابعة مساءً، لكافة مؤمني العيادات الطبية في المدينة.

وأفاد الناطق بلسان بلدية أم الفحم، عبد المنعم فؤاد، أنه "أمسِ الثلاثاء، تم تشخيص 19 حالة جديدة في المدينة. ووصل عدد الإصابات الفعلية إلى 210 حالة نشطة. العدد الكلي الآن هو 3093 إصابة منذ بداية الأزمة. عدد الحالات لكل 10000 مواطن هو 37 حالة (تراجع بسيط - بالأمس كان 41). اللون: أحمر. الحالة: إغلاق".

وأضاف أن "برنامَج الفحوص في محطة السوق البلدي سيكون اليوم الأربعاء كالتالي: منذ الساعة الثانية عشرة ظهراً حتى الساعة السابعة مساءً لمؤمني كافة العيادات. الفحوص دون حاجة لتحويلة من طبيب".

قلنسوة مدينة حمراء

يستدل من المعطيات الأخيرة لوزارة الصحة أن مدينة قلنسوة صُنفت، صباح اليوم، مرة أخرى ضمن المنطقة الحمراء، إذ بلغ عدد الإصابات فيها 87 إصابة بينها 44 حالة خلال الأسبوع الأخير، فيما بلغ عدد الفحوص التي أجريت في المدينة خلال الأسبوع الاخير 659 فحصا.

وناشدت بلدية قلنسوة، كافة أهالي المدينة، بالالتزام والمحافظة على تعليمات وزارة الصحة، محذرة من فرض الإغلاق مجددا على المدينة.

وختمت البلدية بالقول إن "قلنسوة مدينة حمراء، كفى استهتار، لازم نحافظ على تعليمات والوضع مقلق جدا، ومع ارتفاع عدد الإصابات نحن في الطريق إلى الإغلاق من جديد".

مشافي الناصرة: 13 مصابا بكورونا بحالة خطيرة

ووفقا لمعطيات وزارة الصحة فإن 15 مصابا بفيروس كورونا بينهم 13 بحالة خطيرة يرقدون في مستشفيي الإنجليزي والنمساوي في مدينة الناصرة لغاية صباح اليوم، الأربعاء.

وفي المستشفى الإنجليزي يمكث 8 مرضى، 6 منهم بحالة خطيرة والآخران بحالة متوسطة وطفيفة، علمًا أنه أجري 182 فحصا في الـ24 ساعة الأخيرة.

ويرقد 7 مرضى بحالة خطيرة لتلقي العلاج بقسم كورونا في مستشفى العائلة المقدسة (النمساوي)، علمًا أنه أجري 6 فحوص فقط في الـ24 ساعة الأخيرة.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص