إصابة حرجة بانفجار مركبة في اللد

إصابة حرجة بانفجار مركبة في اللد
من المكان

أصيب شخص (45 عاما) بجراح خطيرة، من جراء انفجار مركبة في مدينة اللد، مساء اليوم، الخميس.

وعلم أن طواقم الإنقاذ قدمت الإسعافات لرجل تواجد على بعد أمتار من مركبته المشتعلة، من جراء الانفجار.

ونقل المُصاب إلى مستشفى "أساف هروفيه" وهو بحالة خطيرة ولكنها مستقرة وهو بحالة وعي تام.

وأشارت مصادر طبية إلى أن الانفجار أسفر عن إصابة شخص آخر بجوح وصفت بـ"المتوسطة".

ويرجح أن يكون انفجار المركبة جاء نتيجة انفجار عبوة ناسفة.

ولم تعلق الشرطة الإسرائيلية حتى هذه اللحظة على الواقعة.

واندلعت النيران في المركبة وأتت عليها حيث احترقت بالكامل، وعملت طواقم الإطفاء على إخماد الحريق للتأكد من عدم وجود عالقين داخلها.

وشهد مطلع العام الجديد 2021 استمرار أعمال العنف والجريمة في المجتمع العربي، كان آخرها قتل محمد مرار (67 عاما) من بلدة جلجولية في منطقة المثلث الجنوبي، في جريمة إطلاق نار في قرية كفر برا، مساء أمس، الأربعاء.

وقتل في اليوم الثاني من العام فواز دعاس (56 عاما) في جريمة طعن بمدينة الطيرة بعد ساعات من مقتل الشاب وسام مأمون رباح (21 عاما) في جريمة إطلاق نار بجديدة المكر.

وفي الخامس من كانون الثاني/ يناير الجاري، وقعت جريمة قتل في كفر قرع، وراح ضحيتها سليمان نزيه مصاروة (25 عاما) من البلدة، والشاب ساهر بسام حوشية من بلدة اليامون في منطقة جنين.

وفي الثامن من كانون الأول/ يناير الجاري، قتل الشاب صائب عوض الله أبو حماد (21 عاما)، في جريمة إطلاق نار خلال شجار بقرية دريجات، شماليّ النقب.

هذا، وبلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل بالمجتمع العربي في العام المنقضي (2020)؛ 100 ضحية بينها 16 امرأة، لا تشمل ضحايا الجرائم التي وقعت في مدينة القدس وهضبة الجولان المحتلتين.

وقدمت الشرطة الإسرائيلية قرابة 30 لائحة اتهام في جرائم قتل وقعت في المجتمع العربي خلال العام الماضي، علما أن هذه الجرائم بلغ عددها 111 جريمة بحسب معطيات الشرطة، علما أن عدد جرائم القتل في المجتمع العربي في مناطق الـ48 بلغت 100 جريمة، عام 2020، وباقي الجرائم في القدس وهضبة الجولان المحتلتين.

وخلال العام الماضي أيضا، اعتقلت الشرطة 5713 مشتبها في جرائم إطلاق نار وحياز أسلحة، وقدمت 1548 لائحة اتهام في السياق. وتدل هذه المعطيات، بين أمور أخرى في أدائها، على تقاعس الشرطة الكبير في مواجهة استفحال الجريمة في المجتمع العربي.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص


إصابة حرجة بانفجار مركبة في اللد