تعذّر رؤية هلال رمضان في السعودية

تعذّر رؤية هلال رمضان في السعودية
من الاستعدادات لرمضان في باكستان (أ ب)

تعذّرت رؤية هلال شهر رمضان المبارك في السعودية والعراق، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام محليّة في البلدين، مساء اليوم، الأحد.

وأعلن البلدان أن شهر رمضان سيحلّ يوم الثلاثاء المقبل.

ونقل تلفزيون الإخبارية السعودية (رسمية) عن مراسليه تعذر رؤية هلال شهر رمضان في مرصدين رسميين بالبلاد، بينما أفادت صحيفة "عكاظ" السعودية (شبه رسمية) بأنه "تعذر رؤية هلال شهر رمضان في أحد المراصد بالبلاد وغدا الإثنين المكمل لشهر شعبان".

ودعا مجلس الإفتاء الفلسطيني إلى تحرّي هلال رمضان مساء غدٍ، الإثنين.

وأتمت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة استعداداتها لاستقبال الزوار في شهر رمضان المبارك، بنصب المظلات التي تقي المصلين الأجواء الحارة، وتنظيف مرافق وساحات المسجد وتعقيمها، لمنع انتشار فيروس كورونا، وأعلنت عن خطة لتوزيع سجادات صلاة تستخدم لمرة واحدة ضمن إجراءاتها الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال مدير المسجد الأقصى عمر الكسواني، أمس السبت، إنه "للمرة الأولى يفتح المسجد بشهر رمضان في ظل الجائحة"، مضيفا أن "دائرة الأوقاف قامت بالاستعدادات المختلفة من أجل تعقيم المساجد المسقوفة والسجاد بعد كل صلاة، خاصة صلاتي التراويح والفجر، وأوعزت لقسم النظافة بتنظيف الساحات بمعقمات".

وأشار إلى أن "مجموعة من المتطوعين ساهموا مع الأوقاف الإسلامية في تنظيف الساحات والمقابر والطرق المؤدية للمسجد الاقصى المبارك، وهذه فعالية تطوعية سنوية"، مثمنا دور من يتطوع لخدمة المسجد الاقصى المبارك.

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص