الاحتلال يغلق منطقة الصيد في قطاع غزة

الاحتلال يغلق منطقة الصيد في قطاع غزة
ميناء الصيادين في غزة (أ.ب)

أغلق جيش الاحتلال الإسرائيليّ، مساء اليوم الأحد، مساحة الصيد في قطاع غزة المحاصَر، على أن يسري القرار على الفور، ليستمر "حتى إشعار آخر".

وزعم بيان صدر عن منسّق أعمال الحكومة الإسرائيلية في المناطق المحتلّة، أن الإغلاق جاء بذريعة إطلاق صواريخ وبالونات حارقة من القطاع.

وذكر البيان أن الإغلاق جاء كذلك "بعد سلسلة من التقييمات الأمنيّة".

وجاء في البيان أنّ "القرار (الإغلاق) اتُّخذ إثر إطلاق الصواريخ، واستمرار إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية مما يشكل انتهاكا للسيادة الإسرائيليّة".

وكان جيش الاحتلال قد أعلن في التاسع والعشرين من الشهر الماضي، عن إعادة مساحة الصيد في بحر غزة حتى 15 ميلا، وذلك بعد أن تم قبلها بأيام، إغلاق مساحة الصيد بذريعة إطلاق قذائف صاروخية من القطاع صوب مستوطنات "غلاف غزة".

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي حينها: "بعد مشاورات أمنية تقرر اليوم إعادة مساحة الصيد البحري في قطاع غزة إلى 15 ميلا بحريا". مضيفا أن "إعادة السياسة المدنية تجاه قطاع غزة مشروط بالحفاظ على الهدوء والاستقرار الأمني".

وكانت فصائل المقاومة في غزة، قد حذرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي من استمرار اعتداءاتها على سكان مدينة القدس، التي شهدت اشتباكات أسفرت عن إصابة العشرات من الفلسطينيين على يد شرطة الاحتلال وعناصر اليمين الإسرائيلي المتطرف واعتقال العشرات في الاحتجاجات.

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص