08/10/2022 - 15:12

الضفة الغربية: 4 شهداء خلال الـ24 ساعة الأخيرة

وبعد الإعلان عن استشهاد الشابين، ارتفعت حصيلة الشهداء إلى 4 شهداء خلال الـ24 ساعة الأخيرة، بعد استشهاد الطفل عادل إبراهيم عادل داود (14 عاما)، يوم أمس، متأثرا بإصابته بالرصاص الحي في الرأس، قرب

الضفة الغربية: 4 شهداء خلال الـ24 ساعة الأخيرة

(Gettyimages)

استشهد شابان، اليوم السبت، وأُصيب 11 فلسطينيا، بينهم ثلاثة بحالة خطيرة، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، عقب اقتحام واسع لمدينة جنين ومخيمها، لترتفع حصيلة الشهداء إلى أربعة شهداء خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

واستشهد الشاب أحمد محمد حسين ضراغمة (19 عاما) من سكان محافظة طوباس، متأثرا بإصابته الخطيرة في منطقة الرأس خلال مواجهات اندلعت في مدينة جنين.

الشهيدان: أحمد محمد حسين ضراغمة عن اليسار، ومحمود الصوص عن اليمين

واستشهد الشاب محمود الصوص (18 عاما) نتيجة إصابته برصاصة بمنطقة الرقبة، صباح السبت، في مخيم جنين إثر مواجهات واشتباكات مسلحة اندلعت بعد اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال للمخيم.

وبعد الإعلان عن استشهاد الشابين، ارتفعت حصيلة الشهداء إلى 4 شهداء خلال الـ24 ساعة الأخيرة، بعد استشهاد الطفل عادل إبراهيم عادل داود (14 عاما)، يوم أمس، متأثرا بإصابته بالرصاص الحي في الرأس، قرب جدار الفصل العنصري، جنوبي قلقيلية، والفتى مهدي لدادوة (17 عاما) خلال مواجهات اندلعت في قرية المزرعة الغربية، شمال غرب رام الله.

الشهيدان مهدي لدادوة وعادل داود

وزعم جيش الاحتلال اعتقال الشخص المطلوب وفق ما أعلن في بيان، بعد أن حاصر منزلا وتواصلت عملية الاشتباك المسلح بين المقاومين والاحتلال لساعات.

وأشارت مصادر فلسطينية إلى أن جيش الاحتلال قام بسحب قواته بعد عملية الاقتحام والاشتباك.

وأفادت مصادر فلسطينية محلية بأن قوات الاحتلال كانت تحاصر منزل الأسير المحرر محمد أبو زينة داخل مخيم جنين.

وأعلن جيش الاحتلال في بيان أنه "اعتقل الشخص المطلوب ووقعت عمليات تبادل إطلاق نار في المكان".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد الإصابات ارتفع إلى "11 إصابة برصاص الاحتلال في جنين، بينها 3 إصابات خطيرة".

ووجهت مجموعة صحافيين محاصرين داخل مبنى نداء للصليب الأحمر قالت فيه إن "قوات الاحتلال تواصل إطلاق النار باتجاهنا وتحاصرنا في بناية خلال تغطيتنا للأحداث في المخيم، استهدفونا 4 مرات". وفق تسجيل صوتي بعثته صحافي خلال محاصرته هو 3 صحافيين آخرين.

وأفاد مراسل وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" نقلا عن مصادر أمنية بأن "عشرات الآليات العسكرية اقتحمت المخيم صباح اليوم، عقب تسلل وحدات خاصة في جيش الاحتلال ‘مستعربين‘ إلى المخيم، ومحاصرة منزل الأسير المحرر صالح أبو زينة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة، أسفرت عن إصابة العشرات بحالات اختناق".

ومنعت قوات الاحتلال الطواقم الصحافية ومركبات الإسعاف من الوصول للمخيم، لتغطية ما يدور في المخيم، وسط تحليق مكثف لطائرة مروحية، وإطلاق كثيف للرصاص الحي وقنابل الغاز والدخان.

وأظهرت مقاطع فيديو اقتحام جيش الاحتلال للمخيم بسرب كبير من المدرّعات وعلى إثر ذلك سُمع صوت تبادل إطلاق نار في أنحاء المخيّم.

وأكدت "كتبية جنين" ذلك عبر قناتها على "تليغرام" أن "مجاهدينا يتصدون لقوات الاحتلال داخل المخيم بصليات كثيفة من الرصاص".

التعليقات