أم الفحم: اعتقال 4 مشتبهين بقتل ساهر محاميد

أم الفحم: اعتقال 4 مشتبهين بقتل ساهر محاميد
من مكان الجريمة (الشرطة)

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، 4 أشخاص بشبهة الضلوع بقتل الشاب ساهر خالد محمد سليمان كيوان محاميد (19 عاما)، الذي قتل بجريمة إطلاق نار وقعت في أحد أحياء مدينة أم الفحم، يوم السبت 12 كانون الثاني/ يناير الماضي، بحسب ما ورد في بيان صدر عن الشرطة، مساء اليوم، الأحد.

وذكرت الشرطة في بيانها أن ثلاثة من بين المعتقلين هم من مدينة أم الفحم، بينهم قاصر (17 عامًا)، بالإضافة إلى مشتبه من جسر الزرقاء، وقالت الشرطة إن النيابة العامة قدمت اليوم تصريح مدع ضد المشتبه بهم على أن تقدم يوم غد، الإثنين، لوائح اتهام ضدهم وطلب تمديد توقيفهم حتى نهاية الإجراءات.

ساهر محاميد، ضحية جريمة القتل

وحول تفاصيل الجريمة، أشارت الشرطة إلى أنها تلقت بلاغًا الساعة الـ23:00 من مساء السبت 12 كانون الأول/ يناير الماضي حول إصابة شخصين من مدينة أم الفحم في حي "برغل" في المدينة، أثناء ركوبهما على دراجة نارية، فتم نقلهما إلى مستشفى "هعيمك" في العفولة، حيث وصفت حالة ساهر محاميد بالحرجة فارق على إثرها الحياة، فيما وصفت حالة الآخر بالطفيفة.

وقالت الشرطة إن المشتبه بهم الأربعة وصلوا إلى مكان الجريمة وبحوزتهم أسلحة غير قانونية (مسدس وكارلو). خرج اثنان منهم من السيارة واختبؤوا في حقل زيتون على جانب الطريق لانتظار الضحية. في حين غادر آخران المكان.

وأضاف البيان أنه "عندما وصل ساهر إلى المكان قام المختبئون بإطلاق النار، فيما عاد آخران فور إطلاق النار، وأقلّا مُطلقي النار ومن ثم هربوا من المكان".

وادعت الشرطة أنه "يشتبه أن الخلفية للحادث تعود إلى صراع قديم بين العائلات".

وأشارت الشرطة إلى أن "محامي الدفاع عن المشتبه بهم قدموا أربعة استئنافات إلى المحكمة المركزية حول قرار محكمة الصلح بتمديد توقيف المعتقلين على ذمة التحقيق، طالبين إطلاق سراحهم، لكن المحكمة المركزية رفضت جميع الاستئنافات وفقًا لجودة القرائن والأدلة في القضية".