مصرع طفلة علقت داخل سيارة تحترق شمال القدس

مصرع طفلة علقت داخل سيارة تحترق شمال القدس
الضحية آية نضال أبو دية

لقيت الطفلة آية نضال أبو دية (4 سنوات)، مصرعها متأثرة بجراحها الحرجة، إثر إصابتها بحروق، بعد أن علقت في مركبة تحترق، فيما اندلعت حرائق قرب مدينة القدس المحتلة، مساء اليوم، الثلاثاء.

وفي التفاصيل جاء أن طفلة علقت داخل مركبة تحترق قرب حي الخلايلة، أحد أحياء قرية الجيب في الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت المصادر الطبية أنها وصلت إلى مكان الحريق، وقدمت الإسعافات الأولية للطفلة. وأضافت أن الفتاة فارقت الحياة في المكان، متأثرة بإصابتها، فيما أوضحت الطواقم أنها قدمت الإسعافات لأحد أفراد أسرة الطفلة الذي أصيب بالهلع إثر وفاتها.

ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية، عن خبراء الحرائق التابعين لطواقم الإطفاء الإسرائيلية، مزاعمهم بأن التحقيق الأولي بيّن أن الحريق الذي نشب في المركبة الخاصة قرب حاجز الجب العسكري، جاء نتيجة إشعال مجموعة من الأطفال لقصاصات ورق وقطع كرتون وإلقائها داخل المركبة، حيث تواجدت الطفلة أبو دية.

واندلعت حرائق في وقت سابق اليوم، في محيط مدينة القدس، من مركزين، الأول قرب "إيفن سفير"، والآخر قرب قرية لفتا الفلسطينية المهجرة، التي تعتبر البوابة الغربية لمدينة القدس، وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن 6 مروحيات إطفاء تعمل على إخماد النيران، بمساعدة 16 طاقمًا في محاولة للسيطرة على الحرائق.

وأضافت أن الحريق الذي اندلع جنوب غرب القدس، اتسعت دائرته وأضرمت النيران في المناطق الحرشية القريبة من موشاف "إيفن سفير" وامتدت إلى "أورا" و"عميناداف"، ليصل إلى مشارف المناطق السكنية، ما دفع السلطات الإسرائيلية إلى إخلاء بعض المناطق.

وأوضحت طواقم الإطفاء في وقت لاحق، أنها نجحت في السيطرة على الحرائق المندلعة في الوادي المحاذي للقرية الفلسطينية المهجرة، لفتا.

وأغلقت الشرطة الإسرائيلية شارع رقم (50)، لعدم وضوح الرؤية، بسبب سحب الدخان التي تصاعدت في أجواء مدينة القدس، في أعقاب اندلاع الحرائق.

 

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية


مصرع طفلة علقت داخل سيارة تحترق شمال القدس