بسمة طبعون: تطورات في ملف جريمة قتل سعدي وبشكار

بسمة طبعون: تطورات في ملف جريمة قتل سعدي وبشكار
ضحيتا الجريمة إبراهيم سعدي وبيان بشكار

قدمت النيابة العامة إلى محكمة الصلح في حيفا صباح اليوم الجمعة، تصريح مدعٍ عام تمهيدا لتقديم لائحة اتهام ضد الشابين سيف سعدي (25 عاما) وإبراهيم سعدي (22 عاما) من بسمة طبعون، ونسبت إليهما اقتراف جريمة القتل المزدوجة التي وقعت يوم 20 أيلول/ سبتمبر 2019 في حفل الزفاف بالقرية وأسفرت عن مقتل المرحومين بيان بشكار وإبراهيم سعدي. 

وتعود خلفية الجريمة إلى جدال بين شابين تطور إلى إطلاق نار بجانب حفل الزفاف، عندها خرج المحتفلون من هناك بسبب الخطر، وخلال خروجهم أصيب كل من بيان بشكار وإبراهيم سعدي بالرصاص وقُتلا في المكان دون أن يكون لهما أي علاقة بالشجار والخلاف.

ويُستدل من ملف الجريمة أنه جرى إطلاق نار في حفل زفاف قرب المسجد في بلدة بسمة طبعون، في حينه، ما أسفر عن 4 إصابات، اثنتان منها حرجة وأخرى خطيرة والأخيرة طفيفة. وحاولت طواقم طبية إنعاش مصابين بالمكان، لكن كل المحاولات باءت بالفشل واضطر الطاقم الطبي لإقرار وفاة اثنين من المصابين. وبعد ارتكاب الجريمة لاذ المشتبهون بالفرار إلى منطقة الضفة الغربية واختبأوا في شقة سكنية وجمعت الشرطة وخبراء التشخيص الجنائي بينات مخبرية من مسرح الجريمة، ومن ثم تواصل التحقيق. 

واقتحم أفراد من الشرطة الإسرائيلية والوحدات الخاصة التابعة لها فجر يوم 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2019 شقة سكنية واعتقلت الشابين حين رقدوا للنوم في شقة سكنية في مدينة جنين. وجرى تمديد اعتقالهما بالمحكمة عدة مرات إلى أن قدمت النيابة العامة، صباح اليوم، إلى محكمة الصلح في حيفا تصريح مدعٍ ضد سيف وإبراهيم سعدي.