بسبب كورونا: إغلاق "معبر الكرامة" أمام حركة المغادرين

بسبب كورونا: إغلاق "معبر الكرامة" أمام حركة المغادرين
(أرشيفية - رويترز)

أعلنت إدارة المعابر والحدود الفلسطينية، مساء الإثنين، عن إغلاق معبر الكرامة "أمام حركة المغادرين من كافة محافظات فلسطين، اعتبارًا من هذه اللحظة وحتى إشعارًا آخر". وأوضحت أن القرار يستثني حركة القادمين إلى فلسطين.

في المقابل، ذكر تقرير صحافي أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تدرس إغلاق معبر "جسر الملك حسين" (أللنبي) - التسمية الإسرائيلية للمعبر الحدودي الذي يربط الضفة الغربية المحتلة في الأردن، بحسب هيئة البث الإسرائيلية (كان).

ويأتي القرارإغلاق معبر الكرامة في إطار خطوات اتخذتها السلطة الفلسطينية لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وفي وقت سابق الإثنين، أعلنت الحكومة الفلسطينية، تسجيل 6 إصابات جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 26.

وأعلنت السلطات في محفظات بيت لحم والخليل ورام الله والبيرة عن إغلاق المقاهي والمطاعم والأندية الرياضية، بالإضافة إلى إلغاء العديد من النشاطات والفعاليات، حيث يسري مفعول القرارات منذ فجر يوم غد الثلاثاء، وحتى إشعارا آخر.

وعلى صلة، تم تمديد إغلاق المؤسسات الرسمية وغير الرسمية في محافظة بيت لحم، بناء على حالة الطوارئ الصحية التي تم الإعلان عنها مسبقًا، في ظل ازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

كما أكدت المحافظة قراراتها السابقة بإغلاق المساجد والأديرة والكنائس والمقاهي والنوادي والمتنزهات، وكل أماكن التجمعات العامة، بما فيها الصالات والقاعات.

كما تم الإعلان عن حجر المصاب بفيروس كورونا في مدينة طولكرم، بعد الإعلان رسميا عن حالته، وهو من ضاحية ارتاح جنوب طولكرم. وأكد محافظ طولكرم أنه تم تجهيز مقر مستشفى الهلال الأحمر في طولكرم، حيث تم نقل المريض إليه للعلاج وهو في الثلاثينات من العمر.