كورونا: إصابة جديدة لفتاة من شقبا يرتفع عدد الإصابات في الضفة لـ53

كورونا: إصابة جديدة لفتاة من شقبا يرتفع عدد الإصابات في الضفة لـ53
شرطة الاحتلال تقييد حركة المقدسيين بحجة كورونا (أ ب أ)

أعلنت الحكومة الفلسطينية في رام الله، مساء اليوم السبت، عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد لفتاة عشرينية في قرية شقبا غرب رام الله، ليرتفع عدد الإصابات في الضفة الغربية المحتلة إلى 53 إصابة.

جاء ذلك في بيان للمتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم، صدر الليلة، قال فيه إن "الفتاة قدمت من تركيا يوم السبت الماضي عبر معبر الكرامة، كانت خاضعة للحجر المنزلي قبل أن تظهر العينات التي أخضعت للفحص اليوم إصابتها بالفيروس".

وأضاف أنه سيتم نقل المصابة إلى مركز الحجر الصحي في مستشفى هوغو تشافيز في ترمسعيا، وأشار إلى أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في فلسطين 53 حالة، وتعافي 17 حالة في بيت لحم.

في المقابل، أعلن الاحتلال الإسرائيلي أن المعابر مع الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة المحاصر ستكون مغلقة اعتبارًا من صباح يوم الأحد 22 آذار/ مارس الجاري.

وجاء في بيان مقتضب صدر عن ما يسمى "منسق عمليات الحكومة في المناطق (المحتلة)، كميل أبو ركن، أنه "لن يُسمح للتجار وللعمال ولأصحاب التصاريح الأخرى بالدخول من المعابر حتى إشعار آخر".

وأوضح أن "هناك فئات استثنائية سيُسمح لها بالدخول إلى إسرائيل وهي: أصحاب تصاريح العمل في مجالات الصحة والتمريض، وعمال في المنطقة الصناعية عطاروت في مصانع حيوية، وحالات إنسانية وطبية استثنائية والتي سيتم دراستها عينيًا".

وقال إن "العمال الموجودون في إسرائيل من القطاعات المصادق عليها سيضطرون للبقاء في إسرائيل لفترة طويلة بدون التنقل إيابًا إلى مناطق يهود والسامرة (الضفة المحتلة). أما العمال الذين سيقومون بالعودة إلى يهودا والسامرة، فلن يُسمح لهم بالدخول مجددًا إلى إسرائيل، في ظل إغلاق المعابر".

وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي كيلة، قد أعلنت في وقت سابق اليوم، عن تسجيل أربع حالات جديدة. وأوضحت الوزيرة في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، أن ثلاثة من الإصابات الأخيرة ظهرت في رام الله وسط الضفة الغربية، وواحدة في مدينة الخليل.

يشار إلى أن وزارة الصحة الإسرائيلية أعلنت السبت ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس إلى 883، إثر تسجيل 178 حالة جديدة. فيما سجلت إسرائيل، مساء الجمعة، أول حالة وفاة بالفيروس لمسن يبلغ من العمر 88 عاما.

وحتى مساء السبت، أصاب كورونا نحو 300 ألف حول العالم، توفي منهم نحو 13 ألفا، أغلبهم في إيطاليا والصين وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص