39 حالة وفاة و7428 مصابا بفيروس كورونا في البلاد

39 حالة وفاة و7428 مصابا بفيروس كورونا في البلاد
مدينة بني براك، اليوم الجمعة (أ.ب)

وصل عدد وفيات فيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 39 بعد تسجيل وفاة جديدة، فيما وصل عدُد المصابين بالفيروس إلى 7428، مساء اليوم الجمعة. وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في وقت سابق أن عدد الوفيات وصل إلى 40، لكنها عدلت عدد الضحايا بعدما تبيّن أن أحد الضحايا لم يتوف نتيجة إصابته بفيروس كورونا.

وأوضحت الوزارة، مساء اليوم الجمعة، أن من مجمل المصابين هناك 6718 وصفت حالتهم بالطفيفة، 155 متوسطة و209 بحالة خطيرة.

وأضافت الوزارة أن 403 أشخاص تشافوا من الفيروس وغادروا المستشفيات، فيما 681 شخصًا لا يزالون يتلقون العلاج في المستشفيات، ونحو 4 آلاف مصاب يتلقون العلاج في منازلهم، و700 في حجر صحي في فنادق مخصصة لذلك.

وفي وقت سابق، أعلن مستشفى "إيخيلوف" في تل أبيب، في بيان مقتضب، عن وفاة مصابة بالفيروس تبلغ من العمر 70 عاما، مٌشيرا إلى أنها كانت تُعاني من أمراض مزمنة أخرى قبل إصابتها بالفيروس، دون أن يحددها.

وبعد ظهر اليوم، الجمعة، توفي مريض بكورونا (75 عاما) في مستشفى "هيلل يافيه"، في مدينة الخضيرة. وكان المتوفي يعاني من أمراض مزمنة، كما أعلن مستشفى "مئير" في مدينة كفار سابا عن وفاة مريض آخر بكورونا (79 عاما)، كان يعاني من أمراض مزمنة.

وارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في البلاد، صباح اليوم، الجمعة، إلى 7030، منهم 115 في حالة خطرة يخضع منهم 95 لأجهزة تنفسّ، بحسب ما ذكرت وزارة الصحّة الإسرائيليّة.

طرأ تدهور، اليوم، الجمعة، على صحة شاب يبلغ من العمر 22 عامًا، جراء إصابته بكورونا. ونقل الشاب إلى مشفى "إيخيلوف" في تل أبيب لتلقي العلاج، وهو فاقد للوعي.

وفي وقت سابق صباح اليوم، أعلن مستشفى "شيبا" عن وفاة مريض بعد إصابته بفيروس كورونا. وقال المستشفى إن المتوفي يبلغ 71 عاما، وأنه كان يعاني من أمراض مزمنة.

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية أعلنت مساء أمس، عن أن عدد المصابين بالفيروس بلغ 6,857 مريضا، بينهم 108 في حالة خطيرة و87 يخضعون لتنفس اصطناعي. وهناك 126 حالة وصفت بالمتوسطة، و6,252 حالة طفيفة. ويرقض بالمستشفيات 771 مريضا بكورونا.

وفي هذه الأثناء، يتواجد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في حجر صحي، بعد أن خالط وزير الصحة، يعقوب ليتسمان، الذي أصيب بفيروس كورونا. وأظهر فحص أن نتنياهو لم يُصب بالفيروس.

كذلك دخل الحجر الصحي العديد من المسؤولين في وزارة الصحة، وبينهم مديرها العام ورئيسة دائرة الصحة العامة. ويتواجد في حجر صحي رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، ورئيس الموساد، يوسي كوهين، دون أن تثبت إصابتهما بالفيروس حتى الآن.

ملف خاص | من النكبة إلى "الصفقة"