4 وفيات جراء كورونا في البلاد اليوم والحصيلة إلى 44

4 وفيات جراء كورونا في البلاد اليوم  والحصيلة إلى 44
من بني براك (أ ب)

توفيّ 4 أشخاص، صباح اليوم، السبت، جراء إصابتهم بفيروس كورونا، ما يرفع عدد الوفيات في البلاد إلى 43، في ظل ارتفاع عدد المصابين بالفيروس في البلاد إلى 7589.

والضحايا هم سيدتان، تبلغ إحداهما 88 عامًا توفيت في مشفى إيخيلوف، وأخرى تبلغ 67 عامًا توفيت في مشفى سوروكا ببئر السبع. وبحسب بيانين صادرين عن المشفيين، فإن الضحيّتين عانتا من أمراض سابقة؛ ومسنّ يبلغ من العمر 76 عامًا من أشكلون، ومسنّة أخرى من بئر السّبع.

ووصل عدُد المصابين بالفيروس في البلاد، بحسب معطيات وزارة الصحّة، اليوم السبت، إلى 7589، منهم 115 في حالة خطيرة، 166 في حالة متوسطّة، و6839 في حالة طفيفة.

وأضافت الوزارة أن 427 أشخاص غادروا المشافي بعد شفائهم من المرض، فيما 747 شخصًا لا يزالون يتلقون العلاج في المستشفيات، وأكثر من 4 آلاف مصاب يتلقون العلاج في منازلهم، و700 في حجر صحي في فنادق مخصصة لذلك.

وأمس الجمعة، طرأ تدهور على صحة شاب يبلغ من العمر 22 عامًا، جراء إصابته بكورونا. ونقل الشاب إلى مشفى "إيخيلوف" في تل أبيب لتلقي العلاج، وهو فاقد للوعي.

وفي هذه الأثناء، يتواجد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في حجر صحي، بعد أن خالط وزير الصحة، يعقوب ليتسمان، الذي أصيب بفيروس كورونا. وأظهر فحص أن نتنياهو لم يُصب بالفيروس.

كذلك دخل الحجر الصحي العديد من المسؤولين في وزارة الصحة، وبينهم مديرها العام ورئيسة دائرة الصحة العامة. ويتواجد في حجر صحي رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، ورئيس الموساد، يوسي كوهين، دون أن تثبت إصابتهما بالفيروس حتى الآن.

ملف خاص | من النكبة إلى "الصفقة"


4 وفيات جراء كورونا في البلاد اليوم  والحصيلة إلى 44