شقيق الأسير كايد لـ"عرب 48": بلال علّق إضرابه عن الطعام

شقيق الأسير كايد لـ"عرب 48": بلال علّق إضرابه عن الطعام

قال أفراد عائلة الأسير بلال كايد، مساء اليوم الأربعاء، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مفادها أنه علّق إضرابه عن الطعام، المتواصل منذ حوالي 70 يوما، وذلك في أعقاب خضوع سلطات الاحتلال الإسرائيلي لمطالبه.

وذكر موقع 'يديعوت أحرونوت' أن الاتفاق يقضي بعدم تجديد أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير كايد وأنه سيُطلق سراحه لدى انتهاء أمر الاعتقال الإداري الحالي، في شهر كانون الأول المقبل. 

وأكد محمود، شقيق الأسير بلال، في اتصال مع 'عرب 48'، مساء اليوم الأربعاء، على أن 'الاتفاق تم قبل قليل، لكن تفاصيل الانفاق سوف تنشر غدا في مؤتمر صحفي'.

وعن الشعور بعد النصر، قال محمود إن 'هذا شعور لا يوصف، الفرحة عمت الجميع، كنا على يقين أن بلال سوف ينتصر، نشكر كل من ساندنا في هذه القضية التي هي قضية كل فلسطيني'.

وأضاف أنه 'على هامش هذه الفرحة، يجب علينا ألا ننسى الأسرى الآخرين القابعين في سجون الاحتلال ظلما، وأن ندعو لهم أن يفك الله أسرهم'.

من جانبها قالت سهى، شقيقة الأسير، إن 'الاحتلال يقدم تنازلات مقابل تعليق بلال لإضرابه'.

وأكدت مؤسسة الضمير أن 'المُعتقل بلال كايد يُعلّق إضرابه عن الطعام بعد التوصل إلى اتفاق يقضي بتحديد فترة الاعتقال الإداري'.

اقرأ/ي أيضًا| باب العامود: الاحتلال يقمع مسيرة تضامن مع الأسير كايد

وقالت المؤسسة إنه سيعقد مؤتمرا صحافيا في تمام الساعة 11:00 من صباح غد، وسيتم خلاله الإدلاء بمزيد من التفاصيل حول الموضوع، مع العلم أن الدعوة للتضامن مع المضربين عن الطعام والحركة الأسيرة ما زالت قائمة في موعدها المحدد الساعة الواحدة بعد ظهر غد في رام الله.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018