الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف مقرات للنظام بدمشق

الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف مقرات للنظام بدمشق

قصف السلاح الحربي الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء مقرات عسكرية للنظام السوري بالقرب من العاصمة دمشق، بحسب ما نقلته وسائل إعلام أجنبية.

وذكرت قناة الجديد اللبنانية أن الطيران الحربي الإسرائيلي حلق عند الثالثة فجرا اليوم وبكثافة فوق مدينة بعلبك وضواحيها على علو منخفض في طريقه لتنفيذ غارات على سورية.

وتشير المعلومات الأولية أن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدافت جبال القطيفة السورية من الأجواء اللبنانية وقامت بقصف مقرات عسكرية قرب دمشق تابعة لنظام بشار الأسد.

وهذه هي المرة الثانية منذ مطلع العام الجاري الذي يقوم السلاح الحربي الإسرائيلي بقصف مقرات للنظام بسورية، ففي 13 كانون الثاني/ يناير، اتهم نظام بشار الأسد إسرائيل بقصف مطار المزة العسكري غرب العاصمة، ما أدى إلى اندلاع حرائق، ويعد هذا المطار مقرا للاستخبارات الجوية السورية.

وتنسب تقارير إعلامية إلى الطيران الإسرائيلي تهم شن هجمات في الأراضي السورية، فمنذ العام 2013 إلى اليوم نسبت عدة غارات لإسرائيل بالأراضي السورية والتي استهدفت مقرات للنظام وقوافل أسلحة وصواريخ كانت بطريقها إلى حزب الله.

وعلى مدى أربع سنوات يواصل الطيران الحربي الإسرائيلي باختراق الأراضي السورية وانتهاك السيادة وقصف المقرات والمنشآت، فيما يكتفي النظام وفي كل مرة الإعلان عن الاحتفاظ بحق الرد.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018