نقل نتنياهو إلى المستشفى إثر ارتفاع درجة حرارته

نقل نتنياهو إلى المستشفى إثر ارتفاع درجة حرارته
(أ ب)

نُقل رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الثلاثاء، إلى مستشفى هداسا عين كارم في القدس، إثر ارتفاع درجة حرارته.

وصرّح طبيب نتنياهو الشخصي أنه لم يُكمل فترة الراحة اللازمة للتعافي من الوعكة التي تعرض لها منذ نحو أسبوعين، وبالتالي تفاقمت الأعراض.

وقرر الطبيب إخضاع نتنياهو للفحوصات الطبية اللازمة في مستشفى.

وشخص الأطباء حالة نتنياهة بإصابته بالتهاب في الجهاز التنفسي العلوي، والذي بدأ كالتهاب في الحلق، وتطور فيما بعد إلى التهاب رئوي.

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية أنه بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة غادر نتنياهو المستشفى، في وقت لاحق، الليلة.  وأن الأطباء شخصوا حالته بانه يعاني من "مرض فيروسي طفيف في الجهاز التنفسي العلوي" وأوصوا بـ" الراحة والأدوية ".

وكان نتنياهو قد تعرض لوعكة صحية وأعراض الحمى والسعال قبل أسبوعين، ما أدى إلى تأجيل جلسة التحقيق معه في 19 آذار/مارس الجاري، حول "الملف 4000"، حيث تم تأجيل جلسة التحقيق وخضع لها أمس، الإثنين.

وتحقق الشرطة مع نتنياهو في عدة شبهات فساد، أبرزها قضية "بيزك"، التي يشتبه فيها بتقديمه امتيازات كبيرة لشركة الاتصالات المحلية "بيزك"، مقابل تقديم تغطية إعلامية إيجابية له ولزوجته ساره في موقع "واللا" الإخباري، الذي تملكه الشركة.