تجريد الملاكم نسيم حميد من وسام بريطاني!

تجريد الملاكم نسيم حميد من وسام بريطاني!

جُرِّد الملاكم نسيم حميد من وسام «الامبراطورية البريطانية»، الذي حصل عليه عام 1999، بسبب إدانته وسجنه بعد ارتكابه حادث سير أدى إلى إصابة شاب بجروح خطيرة.


 


وقالت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» أمس إن حميد أمضى 16 أسبوعا من عقوبة السجن لمدة 15 شهرا التي أصدرتها العام الماضي محكمة بريطانية بحقه بسبب ارتكابه حادث سير.


 


وكان القاضي البريطاني، ألان غولدساك، قد أصدر حكما بسجن نسيم حميد، بطل العالم السابق لوزن الريشة للملاكمة، لمدة 15 شهرا أمس بتهمة قيادة السيارة بتهور وتسببه في حادث خطير أدى الى إصابة شخص بجروح بالغة، وسيدة أخرى بكدمات بسيطة. وقررت المحكمة أيضا حرمان البطل، اليمني الأصل البريطاني الجنسية، من قيادة السيارات لمدة أربع سنوات. وكان حميد، 32 عاما، قد اعتقل بداية مايو (ايار) الماضي بعد تصادم سيارته المرسيدس الفاخرة، التي يبلغ سعرها 325 ألف جنيه استرليني، بسيارتين أخريين، مما تسبب في إصابة شاب بكسور بالغة في ساقه وذراعيه وتم نقله بطائرة خاصة الى المستشفى.


 


ويعتقد أن تقرير شرطة جنوب يوركشاير بإنجلترا كان وراء تغليظ الحكم على حميد، حيث ذكر أن بطل الملاكمة حاول تضليل العدالة بتركه موقع الحادث والتأثير على صديق له يدعى ع. أيوب، الذي كان معه في السيارة لتغيير أقواله. وقد أعرب ستيف سميث، محامي حميد، عن إحباطه للحكم ضد موكله ووصفه بالقاسي، وقال «أعتقد أن وضع نسيم كشخصية معروفة لم يفده، وهناك قضايا مماثلة لأناس عاديين تنتهي بكفالات بسيطة».


 

 


فيديو لنسيم حميد في حلبات الملاكمة

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018