النمس يسرق أضواء باب الحارة ..

النمس يسرق أضواء باب الحارة ..

قبل بدء عرض الجزء الرابع من مسلسل باب الحارة تضاربت الآراء كثيرا حول الهدف من استمرارية هذا العمل وخصوصا بعد استبعاد الفنان عباس النوري في الجزء الثالث و من ثم استبعاد الفنان سامر المصري "العكيد" في الجزء الرابع حيث اختلطت المواقف كثيرا فأبدى البعض موقفه الفوري واستبق العرض بالتأكيد على فشل العمل، فيما فضل البعض الآخر الانتظار لحين العرض.

وقبل بدء شهر رمضان بأيام أكد المخرج بسام الملا أن العمل سيكون مميزا جدا، وأنه سيتناول أحداثا هامة. وشدد على ان شخصية النمس ستحقق حضورا مميزا، وستنال إعجاب الجمهور. وبالفعل بدأ الجزء الرابع بالإثارة وخصوصا حصار حارة الضبع وهو ما اعتبره الفلسطينيون "حسبما نقلت الصحف "كنوع من الإسقاط على حصار غزة.

أما النمس وهو الشخصية التي راهن عليها الملا قد نجحت في جذب المشاهدين بشكل كبير حتى أصبحت عبارات "هلا والله، حيا الله، أي والله، ويا ناموسة، وينك وينك"عبارات متداولة كثيرا و أظهرت الكثير من التقارير الإعجاب الكبير بشخصية النمس من قبل الجمهور. فقد اظهر استطلاع نشره موقع mbc.net ان شخصية النمس هي من أكثر الشخصيات المحببة لدى الجمهور، وأنها تنافس على أهم وأكثر شخصية شعبية و إمتاعا.

كما ان الموقع المذكور يبث تقارير شبه يومية عن هذه الشخصية وعن النجاحات التي حققتها هذه الشخصية.

وعن هذا النجاح للشخصية والشعبية التي حظيت بها قال الفنان مصطفى الخاني في حديث خاص لـ "شام برس": أنا سعيد جدا بالانتشار والشعبية الكبيرين اللذين حققتهما الشخصية، وبالتأكيد فإن ذلك يحملني مسؤولية كبيرة جدا في تقديم الأفضل في الجزء الخامس، وفي أعمال أخرى قادمة. وأضاف الخاني النمس هو شخص حشري ولا يحب أن تخفى عليه أية أحداث ولذلك نجده يتدخل في كل ما يحدث.

وتابع الخاني: النمس لن يكون جاسوسا وهذا ظهر منذ أن اكتشف المعابر السرية للحارة، ولم يخبر الاحتلال الفرنسي بذلك بل ساعد الشخصين الفلسطينين على الدخول إلى حارة الضبع.

ومن التطورات التي ستطرأ على الشخصية قال: سيحدث تصاعد كبير في تواجد الشخصية على مسرح الأحداث وستحدث أحداث مهنية ستؤدي إلى انعطافة هامة في مجرى حياتها. كما ان الشخصية ستكون محور أحداث بين حارة الضبع وحارة أبو النار بالإضافة إلى علاقة الشخصية الجديدة "مأمون بيك" الذي يقوم بدوره الفنان الكبير فايز قزق.

وفيما يتعلق العبارات التي يرددها ومصيرها أضاف: سنكمل أغنية يا ناموسة بمقطعين آخرين آمل ان ينالا إعجاب الجمهور.

و عن جديده في الأيام القادمة ختم الخاني حديثه بالقول انه تلقى عدة عروض من سورية ومصر للعمل في عدة أعمال درامية، مؤكدا انه لن يفصح عنها حتى يتم الاتفاق النهائي، ومشددا على انه استطاع من خلال شخصية النمس تقديم جزء هام من إمكانياته.

يشار إلى ان الخاني يتابع حاليا تصوير دوره في مسلسل الأسباط والذي يروي سيرة حياة الإمامين الحسن والحسين والذي أثار جدلا ً كبيرا ً قبل تصويره.