31/10/2010 - 11:02

اليوم، اضراب انذاري ليوم واحد في معاهد التعليم العالي احتجاجا على رفع القسط التعليمي

اتحاد الطلاب الجامعيين يؤكد ان قرار الحكومة رفع القسط التعليمي يعد خرقا لاتفاق سابق مع الطلاب الجامعين يقضي بخفض قسط التعليم بنحو 50% !

اليوم، اضراب انذاري ليوم واحد في معاهد التعليم العالي احتجاجا على رفع القسط التعليمي
ينضم ، اليوم الاحد ، طلاب الجامعات والمعاهد العليا في اسرائيل( باستثناء جامعة تل ابيب وخمسة معاهد اخرى ) بمناسبة افتتاح العام الدراسي( 2003/2004 ) اضرابا انذاريا ليوم واحد احتجاجا على على قرار الحكومة رفع قسط التعليم في الجامعات.

وسيقوم الطلاب خلال يوم الاضراب باغلاق مداخل الجامعات وتنظيم تظاهرات وفعاليات طلابية في حدود الحرم الجامعي للتعبير عن رفضهم للسياسة المالية للحكومة الاسرائيلية خاصة ما يتعلق منها بالمجال التعليمي وحقوق الطلاب ...

واوضحت رئاسة اتحاد الطلاب الجامعيين ان قرارها بالاضراب ليوم واحد فقط يأتي لاتاحة الفرصة امام الجهود التي تبذل للتوصل الى حل للاشكالية العالقة بين اتحاد الطلاب ووزارة المالية، بعد فشل المفاوضات بين الجانبين والتي استمرت حتى يوم اول امس ، الخميس .

يذكر ان وزارة المالية الاسرائيلية وبناء على مشروع الميزانية الجديدة كانت قد قررت رفع قسط التعليم في الجامعات بنحو 10% للقب الأول، أي ما معدله 900 شاقل للطالب، و 20% للقب الثاني، وهو الأمر الذي أقرته الحكومة الإسرائيلية في جلستها بتاريخ 14/10/03

ويعتبر هذا القرار خرقا لاتفاق سابق مع الطلاب الجامعين حيث تم الاتفاق على خفض قسط التعليم الجامعي بنحو 50%.

التعليقات