جمعية الجليل تعمل على منع رش لأراضي عرب العرامشة بالمبيدات

جمعية الجليل تعمل على منع رش لأراضي عرب العرامشة بالمبيدات

بعث قسم العدل البيئي في جمعية الجليل الجمعية العربية للبحوث والخدمات الصحية، برسالة شكوى وتحذير إلى وزارتي البيئة والزراعة والمجلس الإقليمي "ماطي اشر"، وقبل البدء بالإجراءات القانونية والاحتجاجية ضد "كيبوتس أدميت" في الجليل الغربي، وذلك احتجاجا على قيام أفرادها وعمالها برش مبيدات سامة وخطيرة في أراضي زراعية تابعة لقرية عرب العرامشة، وتقع على بعد أمتار من بيوت القرية على الحدود الشمالية.

وتبين من المعلومات التي وصلت من سكان في القرية إلى الخط "الأخضر البيئي" الذي يتلقى شكاوى الجمهور بمواضيع البيئة ، أن كيبوتس "ادميت" يقوم برش المبيدات السامة في الأراضي الزراعية القريبة من بيوت عرب العرامشة، والتي تحد أيضا حضانة أطفال، الأمر الذي يؤدي إلى أضرار كبيرة على الروائح الكريهة في المنطقة، وقد يؤدي في المستقبل إلى أمراض وأوبئة وأضرار صحية وبيئية.

هذا وحذر المحامي شادي عزام، من قسم العدل البيئي، في رسالته من مخاطر استمرار رش المبيدات السامة بالقرب من البيوت المسكونة. وطالب بوقف هذه الظاهرة بشكل فوري وسريع وإلا سيضطر قسم العدل البيئي وباسم السكان المشتكين التوجه إلى القضاء واتخاذ الخطوات الاحتجاجية والقانونية لمنع "ادميت" من الاستمرار برش المبيدات السامة هذه.

ملف خاص | انتخابات الكنيست 2019