ماركة الإغتصاب../ أحمد أبو حسين

ماركة الإغتصاب../ أحمد أبو حسين

نقل ملحق "الماركر" في صحيفة هآرتس قبل أيام خبرا يهم المعجبين بـ "الحداثة" الإسرائيلية، يتحدث عن استطلاع سيمون أنهولت مزودة المعلومات التسويقية العالمية GMI، أن إسرائيل حصلت على المرتبة الأخيرة من بين 36 دولة في مقياس الماركات الوطنية، سواء كان في الإستثمار والشراء والثقافة والتعرف حتى على سكانها، وبناء علاقة مع حكومتها، ويذكر أن عينة البحث شملت 25093 شخص من 35 دولة في العالم. وإذا كان العالم ونحن معه نشهد بواقعية على تفاهة الخدمة والماركات في إسرائيل بإستثناء الخدمات الأمنية في العالم لتجار السلاح والصناعات العسكرية التي لم تشمل البحث.

لا حدود للكذب والنصب والإحتيال والفساد المخلوط بتدني المستوى الأخلاقي ورياح "السيكستيز" المسمومة من إعتداءات جنسية وتطاول على النساء، وتكشف معاريف يوم 27 تفاصيل هروب السجين "المغتصب المتسلسل" أو متعدد الإغتصابات وعن إحضاره إلى المحكمة لجلسة تأجلت أصلا، ولا دعوة من قبل المحكمة لإحضاره، والاهم من ذلك أن الصحيفة تكتب "من السخرية الإعتقاد أن إحضاره بالخطأ الى المحكمة هو سبب هروبه من ساحة المحكمة أمام أعين الشرطيين ومن على بوابة كهربائية وهو مكبّل". وفي الصفحة نفسها تكشف "معاريف" أن الشرطة تنوي تكثيف الحراسة على سبعة قضاة، منهم قضاة في المحكمة العليا. ويحدثونك عن نزاهة الشرطة والأمن وآلاف النساء الإسرائيليات يعشن حالة من الرعب وخاصة اللواتي يقطن في الطوابق الأرضية.

الإغتصاب وقتل النساء حتى على خلفية شرف العائلة ليست ماركة وطنية، ولا يمكن أن تكون كذلك. وهذا القتل قائم وله حضور في مجتمعات ما زال التخلف الإجتماعي ينخر في أجسادها، لكن حالة بيني سيلع هي ماركة وطنية بإمتياز تتكرر عدة مرات في السنة الواحدة، ولأننا نكتب عن إسرائيل المسكونة بأخبار الإغتصاب والإعتداءات الجنسية من الرئيس مرورا بالوزير حتى المواطن "المحروم"، لا نبغي أن ندخل بالمقارنة والتعميم والدفاع عن مجتمعنا العربي الذي ما زال يعاني من آفات مجتمعية مخزية وفضائحية من القتل على شرف العائلة والزواج المبّكر والاعتداءات الجنسية المختلفة والمخفية، إنما أردنا أن نذّكر بالحالة الإحتفالية لوسائل الإعلام الإسرائيلية لكل عملية قتل أو إغتصاب في أوساط العرب، وإن كنا نخجل بالإثنتين، القتل وشفي غليل الإعلام الإسرائيلي الذي طالما بحث عن "سكوب" صاخب.
طالب أولمرت الفلسطينيين بتشكيل حكومة فلسطينية جديدة وبعدها سنشهد"محادثات حقيقية مفتوحة وجدية". وقال أنه سيمنح الفلسطينيين "أراضي واسعة "، و"إن ذلك يتيح تشكيل دولة فلسطينية حقيقية مع تواصل جغرافي في الضفة الغربية، مع سيادة كاملة وحدود معروفة"، وبحسبه سوف يتم في هذا الإطار ترسيم حدود إسرائيل بناءاً على رسالة بوش. كلام يغتصب الأرض وعقول بعض العرب والفلسطينيين..

وفي ليلة القدر المقدسية هذا العام ظهر المهدي المنتظر بعمامة خضراء حاملا سجلا بشجرة عائلته.. وبكى المصلون في عكا صبيحة يوم العيد على شعرة "الرسول".. وقتل شابان من قرية جلجولية.. واصطدمت سيارة كانت مسرعة إلى رحلة العيد في باص راح ضحيتها شاب.. وغادر عشرة آلاف عربي من الداخل إلى شرم الشيخ للاستجمام في العيد.. ونشر موقع دعائي على الإنترنت دعوة عامة لدخول الجنة شروطها وصلت إلى 20 بندا. ( مجموعة أخبار محلية تغتصب العقول أيضا)..

سني، شيعي.. مسلم، مسلم سني، مسلم شيعي.. أرثوذكس، كاثوليك.. بروتستانت، موارنة، مسيحي، مسيحي شيعي، مسيحي سني، أعياد للطوائف الشرقية، أعياد للطوائف الغربية، شيخ، مفتي، مولى، معتكف راهب فرانسيسكان. خوري، أبونا، ماما.. بطرك، بكركي، كنيسة العذراء، البشارة، الناصرة بيت لحم مكة المكرمة المدينة المنورة، الأزهر الشريف النجف الأشرف الكعبة المشرّفة والأقصى الشريف. بيار الجميّل وسمير جعجع وجورج عدوان، أنطون زهرا ونوري المالكي وطارق الهاشمي.. ( كلام ليس له علاقة بهذيان الأنفلونزا.. فقط..)

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018