مانشستر يونايتد يحرز كأس الاتحاد الإنجليزي

مانشستر يونايتد يحرز كأس الاتحاد الإنجليزي

انقذ مانشستر يونايتد موسمه باحرازه كأس انجلترا لكرة القدم الرقم 123 منذ انطلاق المسابقة موسم 1871 ـ 1872 للمرة الحادية عشرة في تاريخه (رقم قياسي) اثر فوزه على ميلوول من الدرجة الاولى 3 ـ صفر في المباراة النهائية التي اقيمت امس السبت. وسجل البرتغالي كريستيانو رونالدو (44) والهولندي رود فان نيستلروي (63 و81) الاهداف. وهي المرة الرابعة التي تقام فيه المباراة النهائية للكأس الانجليزية على هذا الملعب في الوقت الذي يعاد فيه بناء ملعب ويمبلي الشهير في لندن.

وحقق قائد مانشستر يونايتد روي كين رقما قياسيا في التاريخ الحديث بمشاركته في النهائي للمرة السادسة وكانت الاولى في صفوف نوتنغهام فوريست عام 1991، اما الرقم القياسي المطلق فهو في حوزة لورد كينارد الذي شارك في النهائي تسع مرات في السبعينات والثمانينات من القرن الماضي، وذلك حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.

وبات الحارس تيم هاورد ايضا اول لاعب اميركي يحرز كأس انجلترا. اما دينيس وايز، 37 عاما، مدرب ولاعب ميلوول ففشل في ان يصبح اول لاعب في تاريخ المسابقة يتوج بطلا لها مع ثلاثة فرق مختلفة بعد ان ظفر باللقب مع ويمبلدون عام 1988، وتشلسي مرتين عامي 1997 و2000. وميلوول هو الفريق الـ24 خارج فرق الدرجة الممتازة او الاولى سابقا يصل الى المباراة النهائية والاول منذ سندرلاند عام 1992 عندما خسر امام ليفربول صفرـ 2.

وفرض مانشستر يونايتد سيطرته المطلقة على مجريات اللعب في مباراة من اتجاه واحد، لكن ميلوول عوض تواضع المستوى الفني للاعبيه بتنظيم جيد، في حين كان هجومه معدوما تماما حتى انه لم يسدد اي كرة باتجاه المرمى طوال الدقائق التسعين. وصمد ميلوول حتى الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول قبل ان يتخلف بهدف للنجم البرتغالي رونالدو، ثم لعبت خبرة مانشستر دورها في المحافظة على النتيجة، لا بل اضافوا هدفين اخرين في الشوط الثاني.