مرشحان لرئاسة المجلس المحلي في عرعرة النقب

مرشحان لرئاسة المجلس المحلي في عرعرة النقب

أعلن مرشحان حتى الآن في عرعرة النقب خوض الإنتخابات لرئاسة المجلس المحلي في عرعرة النقب. والمرشحان هما رئيس المجلس المحلي طلب أبو عرار، عن الحركة الإسلامية، ورئيس المجلس المعين سابقاً نايف أبو عرار. وعلم موقع "عرب 48" ان هناك نية لدى بعض العائلات لخوض الإنتخابات للعضوية فقط.

وكانت الحركة الاسلامية في عرعرة النقب قد أعلنت في بيان لها، بأنها ستخوض الانتخابات للسلطة المحلية في قرية عرعرة النقب، لرئاسة المجلس وعضويته،وقد جاء القرار بعد اجتماع لاعضاء الحركة الاسلامية في القرية، تم خلاله إنتخاب الشيخ طلب أبو عرار، بالاجماع، لرئاسة قائمة "الهدى والسلام"، والمنافسة على رئاسة المجلس المحلي.

رئيس المجلس الحالي، الشيخ طلب أبو عرار، الذي عمل مربياً وخطيباً في المسجد سابقاً، قال ان الحركة الإسلامية قررت خوض الإنتخابات "من منطلق نبذ العصبية القبلية".
أما المرشح الثاني لمنصب رئيس المجلس، فهو رجل الأعمال نايف أبو عرار، الذي كان شغل منصب رئيس المجلس المعين قبل الإنتخابات الأخيرة للمجلس المحلي.

وتجدر الاشارة الى أن خمس قرى عربية في النقب وهي، عرعرة النقب، وكسيفه، وشقيب السلام، وحورة، واللقية، ستجرى فيها انتخابات للسلطة المحلية في السابع من أيلول-سبتمبر من العام الحالي، نظراً لاجراء أول انتخابات للسلطات المحلية في هذه المجالس قبل أربع سنوات، بعد ان كانت جميعها مجالس معينة من قبل وزارة الداخلية.
وتستمر فترة السلطة المحلية القادمة 4 سنوات، وستجرى الانتخابات الثالثة مع الانتخابات العامة للسلطات المحلية في إسرائيل.

وسيتابع موقع "عرب 48" الإنتخابات في القرى العربية في النقب.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية