وفاة 4 إسرائيليين من بين عشرات الآلاف تلقوا تطعيمات مضادة للأنفلونزا..

وفاة 4 إسرائيليين من بين عشرات الآلاف تلقوا تطعيمات مضادة للأنفلونزا..

ارتفع عدد الوفيات جراء عمليات التطعيم ضد الأنفلونزا إلى 4 إسرائيليين، وأمرت أمرت وزارة الصحة بوقف عمليات التطعيم. بشكل مطلق. وكان قد أعلن في وقت سابق عن وفاة ثلاثة إسرائيليين في منطقة الجنوب بعد أيام معدودة من تلقي التطعيم.

ومن جهته قال وزير الصحة يعكوف بن يزري أنه تم تطعيم ما يقارب 140 ألفاً من الإسرائيليين. وبحسبه لم يتبين وجود علاقة بين الوفيات وعمليات التطعيم، إلا أنه أكد على أن تم وقف التطعيم.

وبحسب إذاعة الجيش "غاليه تساهال" فإن الثلاثة تلقوا التطعيمات في فرع صندوق المرضى "ليئوميت" في "كريات غات" في الأسبوع الماضي.

يشار إلى أن الإسرائيليين الثلاثة، في جيل 75 و 70 و 52 عاماً، كانوا قد تلقوا هذه التطعيمات في سنوات سابقة بدون أن تؤدي في حينه إلى مضاعفات صحية. وبينت الفحوصات الأولية التي أجرتها وزارة الصحة أن ثلاثتهم كانوا يعانون من أمراض أخرى.

كما تبين أن إسرائيلياً رابعاً، 67 عاماً، من بيتاح تكفا قد توفي بعد ساعات من عملية التطعيم.

وفي حين يواصل الأطباء إجراء الفحوصات في حالات الوفاة الثلاث، فقد توجهت وزارة الصحة إلى الشركة المنتجة للتطعيمات وطلبت منها إجراء فحوصات شاملة في مختبراتها.

كما تشير التقارير الأولية إلى أن عشرات الآلاف من الإسرائيليين قد تلقوا هذه التطعيمات. حيث قدمت هذه التطعيمات لما يقارب 23 ألفاً من أعضاء صندوق المرضى "مكابي"، وما يقارب 20 ألفاً من صندوق المرضى العام، في حين لم تتضح المعطيات بالنسبة لصناديق المرضى الأخرى.

وكانت وزارة الصحة قد طلبت في وقت سابق البدء بإعطاء التطعيمات للمسنين والمرضى أولاً، ومن ثم باقي السكان.


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018