5 أخبار لنهاية الأسبوع!

5 أخبار لنهاية الأسبوع!


سبايك لي يخرج فيلمًا عن جيمس براون


 





ذكرت مجلة ديلي فارايتي أمس أن المخرج سبايك لي وافق على إخراج فيلم عن النجم الراحل جيمس براون - الأب الروحي لموسيقى الـ"سول".


 





وأضافت المجلة أن المنتج برايان جريزر، الحاصل على جائزة الأوسكار عن فيلم "عقل جميل" يعمل على هذا المشروع لحساب شركة "باراماونت بيكتشرز" وقالت إن من المرجح أن يبدأ انتاج الفيلم في عام 2008.


 





وفي الأعوام الأخيرة حقّق فيلمان عن راي تشارلز، مطرب موسيقى السول، ومطرب الموسيقى الريفية، جوني كاش، إيرادات كبيرة وحازا على جوائز أوسكار.


 





وقالت المجلة إن براون لعب دورًا نشطًا في تطوير المشروع وتنازل عن حقوقه الموسيقية.



وكانت أحدث أعمال المخرج لي، فيلم "مالكولم إكس" التي عرضت في دور العرض وفيلم "اينسايد مان" الذي أنتجه جريزر.









غلاف ألبوم الـ"بيتلز" بـ 115 ألف دولار!


 





بيع غلاف ألبوم لفريق البيتلز موقع من قبل أعضائه الأربعة بمبلغ 115 ألف دولار في مزاد علني في الولايات المتحدة. وذكر موقع Virgin.com الإلكتروني أن غلاف الألبوم الذي أهداه المغني جورج هاريسون لشقيقته، حقق رقماً قياسياً لم يسبق أن دفع من قبل لقاء غرض مماثل.


 





وكان أعضاء الفريق السابق ، ذيلوا توقيعهم على غلاف ألبوم «التق بالبيتلز» أثناء انتقالهم على متن قطار متوجهين إلى واشنطن في العام 1964. وذيل أعضاء البيتلز توقيعهم تحت عبارة «أفضل الأمنيات لويز». وكانت شقيقة هاريسون لويز،عرضت غلاف الألبوم الفريد للبيع بالمزاد العلني الجمعة الماضي، وبدأت العروض بمبلغ 25 ألف دولار. (يو بي اي)







ألمانيا تشعل 100 مليون يورو احتفالاً برأس السنة 


 


 


 


ذكر الإتحاد الألماني لصناعة الألعاب النارية أن ما سيتم إطلاقه من ألعاب ناريّة متنوّعة خلال الإحتفال بليلة رأس السنة الميلاديّة، يوم الاحد المقبل، سيبلغ حوالي 100 مليون يورو. وقال الإتّحاد الذي يتخذ من مدينة راتينغين الألمانية مقرًا له في بيان له إن مبيعات هذا العام من المفرقعات والألعاب الناريّة تجاوزت مبيعات العام الماضي بما نسبته 7%.


 


من جهتها، حذرت مصلحة الإطفاء بمدينة برلين اليوم من شراء المفرقعات والألعاب الناريّة بحكم رخص ثمنها مبيّنة إن معظم الحوادث الأليمة التي تقع في عيد رأس السنة تكون نتيجة استخدام ألعاب ناريّة لا تتوفّر عناصر الأمن في صناعتها.


 


يذكر أنه وفقًا للعادات والتقاليد في ألمانيا فإنّ إطلاق الألعاب الناريّة والصواريخ في نهاية العام يتم وفق الاعتقاد السائد ان ضجيج المفرقعات والصواريخ يسهم في تشتيت الأرواح الشريرة والتخلص من أعباء العام واستقبال عام جديد بتفاؤل وأمل.


 






 

انتحار شرطي بعد هروب تسعة متهمين كانوا في حراسته!


 




أفادت مصادر محلية بأن شرطيا في بيرو انتحر، مطلع الأسبوع، بعد هروب تسعة متهمين من السجن الذي يتولى حراسته بمقاطعة لا ليبرتاد الشمالية.


 



وتشير المعلومات إلى أن الشرطي سمح على ما يبدو لمجموعة من السجناء بسجن محكمة العدل العليا في لا ليبرتاد بالاتصال هاتفيا بذويهم بمناسبة العام الجديد وفي لحظة غفلة تعدى بعضهم عليه بالضرب ثم استغلوا الفرصة للهرب.


 



وأعاد الشرطي السجناء الذين لم يهربوا إلى زنازينهم ثم توجه إلى مكتبه حيث كتب رسالة وأطلق النار على نفسه.


 






سعودي يطلق زوجتة مباشرة على الهواء عبر قناة فضائية


 


 


تنظر المحكمة العامة بالدمام بالسعودية في أشهر واقعة طلاق تمت على الهواء مباشرة في برنامج بثته قناة "الإخبارية" السعودية الفضائية، والدعوى رفعتها السيدة أحلام الغانم ضد زوجها الذي طلقها أمام ملايين المشاهدين، تطالبه بمنحها صك الطلاق.


 


وتعود تفاصيل الواقعة عندما استضافت "الإخبارية" عبر إحدي برامجها أحلام لتروي قصة معاناتها مع زوجها، ففوجئت باتّصال تليفوني علي الهواء مباشرة من زوجها الذي قام بتطليقها أمام ملايين المشاهدين!


 


 


 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018