عكا: مؤتمر عنصري لبحث سبل ضمان اغلبية يهودية ثابتة في المدينة

عكا: مؤتمر عنصري لبحث سبل ضمان اغلبية يهودية ثابتة في المدينة

يعقد في مدينة عكا اليوم الاحد مؤتمر عنصري يهدف الى بحث سبل لضمان وجود اغلبية يهودية دائمة في المدينة العربية العريقة.

وبادر الى عقد هذا المؤتمر العنصري "المنتدى لتعزيز الوجود اليهودي في عكا" برئاسة عضو المجلس البلدي مولي كوهين. وكوهين هو عضو في قائمة رئيس بلدية عكا شمعون لانكري.

واطلق كوهين تصريحات عنصرية في مقابلة مع صحيفة "نسفون 1" المحلية زعم فيها انه "يوجد لعكا حق بالوجود كمدينة مختلطة فقط في حال وجود اغلبية يهودية دائمة فيها".

وكشف كوهين عن مخطط لاسكان مجموعات من المتطرفين اليهود في المدينة وقال ان "الحل الحقيقي (لضمان اغلبية يهودية دائمة في عكا) هو بانشاء مؤسسات مناسبة لنتمكن من استيعاب عائلات متدينة وقومية في المدينة" في اشارة الى انشاء معاهد دينية يهودية.

ونقلت صحيفة "تسفون 1" عن بلدية عكا ان "رئيس البلدية يؤيد كل نشاط يساهم في تطوير المدينة وجلب سكان ميسوري الحال لتطويرها".

ويبدو اعلان رئيس البلدية هذا محاولة للتستير على الغايات الحقيقية التي كشف عنها كوهين اذ ان "اليهود المتدينين القوميين" الذين يقضون جلّ وقتهم في المعاهد الدينية يعتبرون من الشرائح الضعيفة من الناحية الاقتصادية وغالبا لا يساهمون في تطوير المدن كما هو حاصل في القدس حيث تعتبر مدينة فقيرة بسبب وجود نسبة عالية من سكانها من هذه الفئات.