بشارة: "نباح ليبرمان لن يثنينا عن التواصل مع اخوتنا الفلسطينيين والعالم العربي في كل مكان وزمان"

بشارة: "نباح ليبرمان لن يثنينا عن التواصل مع اخوتنا الفلسطينيين والعالم العربي في كل مكان وزمان"

وكان الفاشي ليبرمانَّ رئيس حزب "يسرائيل بيتينو" واثناء خطاب له في الكنيست الاسرائيلي امس الخميس، هجومًا على النواب العرب في البرلمان الإسرائيلي ، قائلاً: "يتوجب علينا محاكمة النواب العرب في الكنيست الذين يتعاونون مع العدو ويلتقون بقادة حماس".

واضاف في تصريحه الإجرامي: "حتى بعد الحرب العالمية الثانية، أمرت المحكمة في نيرنبيرغ بإعدام ليس فقط المجرمين بل المتعاونين معهم ايضًا.. وأتمنى أن يكون هذا مصير المتعاونين الموجودين هناك في الكنيست".

واضاف الفاشي ليبرمان: "لقد طلبنا أن تشير الحكومة في خطوطها العريضة إلى وجوب معاقبة كل المحرضين والمتعاونين مع الارهاب ويجلسون في الكنيست"

وواصل في تحريضه : "يجب معاقبة كل هؤلاء المستمرين بلقاء حماس وحزب الله، ويسافرون الى لبنان، وهؤلاء الذين رفعوا الاعلام لسوداء في يوم استقلال دولة اسرائيل وأعلنوا عن ان هذا يوم نكبتهم. يجب محاكمة هؤلاء حسب قانون محاربة لارهاب".

قال النائب د. عزمي بشارة، رئيس حزب التجمع الوطني الديمقراطي، تعقيبًا على تصريحات رئيس حزب "يسرائيل بيتينو" الفاشي افيغدور ليبرمان، الذي طالب بإعدام النواب العرب في الكنيست الاسرائيلي في محاكم مثل نيرنبيرغ: "ليبرمان يقلب الحقائق كونه ينبح من على منبر السلطة الآن. فمن حوكم في محاكم نيرنبيرغ هم أمثال ليبرمان. ومحاكم نيرنبيرغ لم تحاكم نائبًا ديمقراطيًا بل حاكمت امثال ليبرمان الذين ارتكبوا الجرائم اثناء تواجدهم في الحكم"".

وجاءت اقوال بشارة هذه عندما كان في طريقه إلى المؤتمر القومي العربي في الدار البيضاء في المغرب أمس الخميس.

وشدد الفاشي ليبرمان على اعدام النواب العرب الذين قاموا بلقاءات مع حماس والسفر الى لبنان قاصدًا أيضًا بشكل غير مباشر النائب بشارة الذي زار لبنان مؤخرًا والتقى الاسبوع الماضي بوزير الخارجية الفلسطيني د. محمود الزهار في قطر.

ورد د. بشارة بقوله: "هذا النباح لن يثنينا عن التواصل مع العالم العربي ومع اخوتنا الفلسطينيين في كل مكان وزمان".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018