النائب عزمي بشارة يطالب باقصاء مدرس جامعي عنصري

النائب عزمي بشارة يطالب باقصاء مدرس جامعي عنصري

بعث النائب د. عزمي بشارة، اليوم الاربعاء، برسالة الى رئيسي كلية الحقوق "شعاري مشباط" (بوابة القضاء)، القاضية المتقاعدة سارة فريش وبروفيسور إلياف شوحطمن، طالبهما فيها باتخاذ اجراءات فورية ضد المسؤول عن تمرين في القانون الجنائي، اشتمل على مضامين عنصرية، واقصائه عن عمله في الكلية.

وقال النائب بشارة في رسالته ان مضامين التمرين في القانون الجنائي الذي يدرسه القاضي المتقاعد د. دان باين هي مضامين عنصرية. واضاف انه يتبين من مضمون التمرين، الذي وصلت نسخة عنه الى ايدي د. بشارة، اختيار معد التمرين اسم حمار لاب عائلة فيما كانت اسماء ابنائه: 1. نابلس 2. جنين 3. قلقيليا. وأكد بشارة في رسالته ان معد التمرين اختار هذه الاسماء ليعبر عن افكاره العنصرية واخلاقياته غير السوية.

وشدد بشارة على ان "هذا العنصري زاد الطين بلة عندما استغل مكانته وصلاحياته لاعداد تمرين غايته تسميم الاجواء في مؤسسة تدعي انها اكاديمية". وقال ان "من يطلق على العربي اسم حمار كاسم شخصي فانه نفسه اسمه حمار".

وطالب النائب بشارة بتقديم معد التمرين الى محكمة تأديبية تقود الى اقضائه عن العمل في التعليم، خصوصا ان الحديث عن تعليم القانون. وشدد على ان "هذه الخطوة هي اقل ما يمكن ان تفعله هذه الكلية لتكون مثالا تربويا لهذا العمل الحقير". وذكر المسؤولين عن كلية القانون ان التحريض العنصري هو مخالفة قانونية يعاقب عليها القانون الاسرائيلي..