فنادق إيلات وطبريا بما فيها من عنصرية تنضح!

فنادق إيلات وطبريا بما فيها من عنصرية تنضح!

كشف تقرير للقناة الثانية العبرية، أمس الأول الإثنين، أن بعض الفنادق في طبريا وإيلات، تحذّر جمهورها اليهودي من أن عربًا ينزلون في الفنادق في الفترة ما بين 24 أيلول/سبتمبر و28 أيلول/سبتمبر لمناسبة عيد الأضحى المبارك.

فحين اتصل مندوب القناة الثانية بفندق 'كلاب هوتيل' في طبريا، لحجز غرفة أثناء الفترة الممتدة بين 24-28 أيلول، قالت موظفة الاستقبال: 'خذوا في الحسبان، أن ذلك يأتي أثناء عيد ’الوسط’' وعندما سألها المتصل عن ذلك، قالت: الكثير من ’الوسط’ سيملأون الفندق.

 

#عرب48| #شاهد| فنادق إيلات وطبريا بما فيها من عنصرية تنضح!/?mod=articles&ID=1165813

Posted by ‎موقع عرب ٤٨‎ on Tuesday, 8 September 2015

أما في فنادق استرل في إيلات، فقد قالت مندوبة الاتصالات عندما استغربت مراسلة القناة الثانية التحذير، إن أبناء ’الوسط’، أثناء العيد، سيملأون المدينة، وهذا التحذير متبّع في كل إيلات لا في فندقهم فقط.

وعادة ما تستخدم وسائل الإعلام العربية لفظة 'الوسط' للدلالة على العرب في البلاد.

وفي التحقيق إياه، تقول مراسلة القناة الثانية، إن الفنادق لا تعلم العرب بالأعياد اليهودية، إنما تفعل ذلك فقط أثناء الأعياد العربية.

اقرأ أيضًا | تحقيق للقناة العاشرة يظهر القذارة في بعض فنادق البلاد

أما في فنادق كراون بلازا فقد قالت المندوبة إن 'الكثير من أبناء الديانة العربية سيصلون الفندق'، نعم، الديانة العربية! مكملةً أن الكثير من نزلاء الفندق يضايقهم ذلك، متذرعة بدافع 'الصدق'.

أما في فنادق أخرى، فقد أصدرت بعض الفنادق تعليمات بعدم استقبال من لا يملك شهادة تسريح من الجيش، ما يعني أن العربي الذي يتراوح عمره بين 18 عامًا و23 عامًا، لا يستطيع المبيت في الفندق، وحين سئل مندوب الفندق عن ذلك، قال: 'الجندي هو الجندي'!

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018