"غنّ لي صلاةً": باقة عروضٍ لعملٍ موسيقيّ كلاسيكيّ تنطلق من النّاصرة

"غنّ لي صلاةً": باقة عروضٍ لعملٍ موسيقيّ كلاسيكيّ تنطلق من النّاصرة

ستكون مدينة الناصرة، الأربعاء القادم، 29-08-2012، على موعد مع انطلاق باقة عروض للعمل الموسيقي "غنّ لي صلاة"، الذي سيجوب بعدها عدة مدن وبلدات فلسطينية، من بينها يافا، وعكّا، ومعليا، وشفاعمرو، ورام الله، في فرصةٍ تمنح الجمهور الفلسطيني الانكشاف على الموسيقى الكلاسيكية العربية والعالمية، وتحيي بعض البلدات غير المركزية فنيًّا وثقافيًّا.

الكونسيرت "غنّ لي صلاةً" بصيغته الّتي ستعرض في البلاد، ثمرة تعاون بين الفنانة إيناس مصالحة والمقدمة الاعلامية إيمان بسيوني، وقد عرض أكثر من 40 مرة في البلاد وخارجها، ويضمّ أغانيَ ومقطوعات بأكثر من 9 لغات عالمية، وأقيم العرض الاحتفالي الخاص به في مدينة نيويورك، بكاتدرائية "ريڨر سايد" الشهيرة.

موهبتان فذّتان

تمثّل تجربة إيناس مصالحة الموسيقية حالة فنّية جديرة بالثناء، حيث التقت الموهبة بالدراسة والاجتهاد، وتمازج أصالة الاحساس الشرقيّ بعراقة التقاليد الغربية غناءً ومسرحًا؛ وما مشاركاتها المتكررة في المهرجانات ومسارح الأوبرا المهمّة في البلاد والعالم إلا دليل على الاحتفاء بموهبتها، وتميّزها وثقافتها.

وبمقدار إصرارها على مواصلة نجاحها، التقت بموهبة فذة أخرى، موهبة إيمان بسيوني التي تبحر في عالم الفن بأشكاله العديدة، بالإضافة إلى عملها كعاملة اجتماعية، وهي في هذا العمل تواصل طرح نفسها فنانة مختلفة، إذ تقوم بدمج الفن بأسلوبها الخاص والمنفرد في القراءة والإلقاء.

موهبتان مختلفتان التقتا بصدفة الأقدار كي تجمعا بين تجربتيهما وتخلقا مزيجًا دافئًا، بين روعة الصوت وقمة الإحساس، لتضيف بذلك إيناس مصالحة على  كونسيرتها الخاصّ "غنّ لي صلاة" قراءات روحانيّة تحاكي وجدان الانسان منذ بدء التكوين، تقوم بقراءتها إيمان بسيوني.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018