الارهاب الدولي والنضال الوطني التحرري احدث دراسة للبروفيسور ديب عكاوي

الارهاب الدولي والنضال الوطني التحرري

احدث دراسة للبروفيسور ديب عكاوي

عكا_ عن مؤسسة الاسوار للتنمية الثقافية والاجتماعية صدرت هذه الايام، احدث دراسة للخبير في القانون الدولي البروفيسور ديب عكاوي الاستاذ الجامعي ورئيس مؤسسة الاسوار في عكا.

الدراسة القانونية الهامة حملت اسم الارهاب الدولي والنضال الوطني التحرري( بحث قانوني) وهو المؤلف الخامس عشر جاءت في 208 صفحات واعتمدت على 239 مرجعا علميا.

يقول الدكتور بطرس دله( عضو ادارة الاسوار) في مقدمة الكتاب:" نعتقد ان على كل فلسطيني ان يقرأ هذا الكتاب لما فيه من معلومات توضيحية حول القانون الدولي وحول حق النضال المشروع لابناء شعبنا العربي الفلسطيني من اجل تحقيق حقه في مبدأ تقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية اسوة بباقي شعوب العالم".

تتوزع الدراسة القيمة على اربعة فصول ومقدمة يتناول الفصل الاول، العلاقة بين الارهاب الدولي والنضال التحرري ويوضح الفصل الثاني، اسباب الارهاب الدولي وعلاقتها بالنضال الوطني التحرري ويكشف الفصل الثالث عن حقيقة حملة مكافحة الارهاب الدولي، فيما يحلل الفصل الرابع الاساليب والاشكال القانونية الدولية لمكافحة الاهارب الدولي.

يفتتح المؤلف دراسته باقتباس من خطاب الرئيس ياسر عرفات الذي القاه في دورة جنيف للجمعية العامة لمنظمة الامم المتحدة بتاريخ 13 كانون الاول عام 1988.

"... فاني كرئيس لمنظمة التحرير الفلسطينية، اعلن من هنا مرة اخرى انني ادين الارهاب بكل اشكاله واحيي في الوقت ذاته جميع من ارى امامي في هذه القاعة ومن اتهمهم جلادوهم ومستعمروهم بالارهاب اثناء معارك تحرير بلادهم من نير الاستعمار وهم اليوم القادة الامناء لشعوبهم والاوفياء الخلص لمبادئ وقيم العدل والحرية".

.